الدولية

طهران وفيينا تتبادلان التجارب والخبرات في مكافحة فيروس كورونا

تبادل مدراء مجموعة اينسارك الدولية للبحث والانقاذ والسفير النمساوي ومدراء منظمة الوقاية وادارة الازمات في طهران التجارب ونقل الخبرات خلال اجتماع ضمهم عبر الاجواء الافتراضية.

العالم – ايران

وقال مساعد رئيس منظمة ادارة الازمات في مدينة طهران صميم مرادي روزبهاني: ان إحدى خطواتنا تتمثل بتبادل التجارب مع البلدان الناجحة في الحد من تفشي فيروس كورونا.

واشار الى انعقاد اجتماع بين طهران وفيينا لتبادل التجارب في مجال مكافحة كورونا، لافتا الى ان الاجتماع المذكور هو الثاني خلال الايام الاخيرة حيث تناول الجانبان، عبر اسكايب، احدث المستجدات العالمية والنشاطات الداخلية للحد من تفشي الفيروس.

ونوه الى ان سفير النمسا لدى طهران اشتفان شولتس عدّ، خلال الاجتماع، التعاون وتبادل التجارب المكتسبة في مجال مكافحة فيروس كورونا ضروريا ولازما، واصفا هذا الفيروس بأنه بات اليوم بمثابة أزمة عالمية مشتركة.

ووصف روزبهاني النمسا بالبلد الناجح في مكافحة كورونا، موضحا ان شولتس أعرب عن ارتياحه للخطوات التي قامت بها السلطات في بلاده وبلدية فيينا والتي أثمرت عن تقلص تفشي الوباء.

واشار الى ان الاجتماع تناول احدث الخطوات التي قامت بها لجنة مكافحة كورونا في بلدية طهران واللجنة الوطنية الايرانية، موضحا: ان خطوات كالعمل عن بعد وتعقيم الاماكن العامة ووسائط النقل العام وزيادة المبيعات عبر الانترنت وأنماط التخلص من النفايات واغلاق الاماكن العامة والجامعات والمدارس وتوظيف الاعلام للتوعية والتعليم عبر وسائل التواصل الاجتماعي من بين الشؤون التي تم ايضاحها.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى