البحرينسياسة

عودة وحش البحرين

عبّر رئيس معهد البحرين للديمقراطيّة وحقوق الإنسان «سيد أحمد الوداعي» عن قلقه البالغ على حماته المعتقلة «هاجر منصور» بعد ورود معلوماتٍ عن استهدافها مجدّدًا من قبل رئيسة سجن النساء «مريم البردولي».

وبحسب موقع منامة بوست قال الوداعي في تغريدات له عبر حسابه على تويتر إنّ «إدارة السجن منعت هاجر منصور من الاتصال بالعالم الخارجيّ أو الزيارات العائليّة». وتأتي معاقبتها تعسفيًا بسبب تعليقها على صورة لحفيدها في زنزانتها بسجن مدينة عيسى للنساء».

ولفت إلى أنّ العقوبة ضدّ حماته جاءت تزامنًا مع عودة رئيسة السجن «مريم البردولي» من إجازتها، وأضاف أنّ «البردولي» تهدّد بانتظام المعتقلات اللواتي يتّصلن مباشرة مع «هاجر» أو مع زميلتها «مدينة علي».

وطالب الوداعي سلطات البحرين بالإفراج المبكر عن المعتقلات «هاجر ومدينة»، أو تطبيق العقوبات البديلة عليهما، حيث ترفض الإفراج عنهم، مع استمرار جعل الأشهر الأخيرة في السجن صعبة قدر الإمكان.

وكانت صحيفة الديلي ميل البريطانيّة قد نشرت عدّة تقارير عن المعتقلة هاجر منصور، ودعت لإقالة رئيسة السجن «مريم البردولي» لممارستها أعمالًا انتقاميّة ضد النساء المعتقلات، وأطلقت عليها لقب «وحش البحرين».

المصدر : قناة العالم.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق