العربية

الجيش الايراني: اسطول مروحياتنا هو الاقوى اقليميا

اكد قائد طيران الجيش الايراني العميد طيار يوسف قرباني بان اسطول المروحيات في الجمهورية الاسلامية الايرانية هو الاقوى في منطقة غرب آسيا والخامس في العالم.

وقال العميد قرباني في حوار خاص اجرته معه وكالة انباء “فارس”، اننا الان نمتلك اقوى اسطول مروحيات في منطقة غرب اسيا وهو قول موثق بادلة وتم تاكيده حتى من قبل مسؤولين من دول صديقة وجارة تفقدوا طيران الجيش خلال زيارتهم لايران.

واضاف، ان اسطول مروحياتنا الكبير يعد ايضا الخامس في العالم، سواء من حيث العدد او القوة.

واعتبر المنطومات الجوية بانها معقدة خاصة فيما يتعلق بالمروحيات وحتى انها اعقد من الطائرات والسفن واضاف، انه في ضوء هذا التعقيد الخاص كان الحظر اشد فيه وبناء عليه فقد بادر شبابنا للتفكير بان نحافظ نحن بانفسنا على مروحياتنا واطلقنا نهضة صنع قطع الغيار بناء على توجيهات سماحة قائد الثورة وقمنا بتحديد جميع الحالات الصعبة وعلمنا على تذليلها بمساعدة الشباب النخبة والعلماء وبالطبع الشركات المعرفية.

واكد العميد طيار قرباني قائلا، اننا اليوم لا نستهدف العدو من قريب بل نستهدفه من بعيد وبصورة “اضرب وانس” Fire&Forget واضاف، ان قدراتنا الصاروخية اليوم في طيران الجيش استثنائية، اذ نمتلك صواريخ بعيدة المدى وكذلك انواع موجهات الصواريخ، ويمكننا اطلاق صواريخنا من مسافات بعيدة واستهداف العدو بها.

وقال العميد قرباني، اننا نعمل الان ايضا على المواءمة بين منظومات الاسلحة ومنظومات الرؤية الليلية كي نتمكن من تقوية قدرات القتال الليلي لمروحياتنا.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى