العربية

حماس تثمن معارضة 130 نائبًا بريطانيّا سياسة الضم للإحتلال

ثمنت حركة حماس، الاثنين، الموقف المعارض لسياسة الضم “الإسرائيلية”، الذي عبّر عنه ١٣٠ نائبًا بريطانيًا في رسالة وجهوها لرئيس وزرائهم.

العالم – فلسطين

وقال الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم، في تصريحٍ صحفيٍّ: إن هذا الموقف المعارض لسياسة الضم التي تنوي سلطات الاحتلال القيام بها، بالإضافة إلى الرفض الواسع الذي عبّرت عنه الأوساط الدولية المختلفة، يؤكد عزلة موقف الاحتلال والإدارة الأمريكية التي تدعمه.

ودعا كل الجهات التي عبّرت عن رفضها لسياسة الضم إلى اتخاذ خطوات عملية وجادة لمنع الاحتلال من تنفيذ سياسته التوسعية، ومعاقبته على جرائمه المتواصلة ضد الإنسان والأرض الفلسطينية.

وتوجّه 130 نائبًا بريطانيًا من مختلف الأحزاب البريطانيّة برسالة إلى رئيس الوزراء، بوريس جونسون، لفرض عقوبات اقتصاديّة على إسرائيل في حال قيامها بضمّ مناطق في الضفة الغربية، بحسب ما ذكرت صحيفة “ذي غارديان” مساء الجمعة.

ووقّع على الرسالة وزراء سابقون عن حزب المحافظين، ورئيس حزب المحافظين السابق، لورد باتين، ووزيرة التطوير الدولي السابقة، أندرو ميتشل.

وعدّت الرسالة أن ضمّ أجزاء من الضفّة الغربيّة “سيكون واضحا أنه غير قانوني في القانون الدولي”، وأضافت أن “بريطانيا لم تتردّد في فرض عقوبات على روسيا بعد ضمّها القرم” وشرحت أنّ “أي تحرّك إسرائيلي في الضفة الغربية يجب أن يلقى ردًا مشابهًا”.

وأعرب الموقعّون على الرسالة، التي بادر إليها “مجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني”، عن غضبهم من إعلان الحكومة الإسرائيلية عن خطط لضمّ أجزاء من الضفة الغربية واصفين بأنه “ضربة قاتلة لفرص السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين استنادًا إلى حلّ الدولتين”.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى