العربية

الأزمة الحكومية تتحدث عن خطورة الوضع الوبائي في العراق

أكدتْ خليةُ الازمةِ الحكوميةُ أنَ العراقَ لايزالُ في مرحلةِ الخطرِ منْ جانحةِ كورونا وأنهُ من المبكرِ جدا أنْ تعلنُ أيُ دولةٍ انتصارها على هذا الوباء.

العالم – العراق

وقال عضو خلية الازمة الحكومية وكيل وزارة الصحة جاسم الفلاحي في تصريح صحفي أنه “جانحة كورونا هي لحد الآن وباء على مستوى العالم وهذا الفيروس قوي وفعال وشديد العدوى وواسع الانتشار ومن السابق لأوانه أن تعلن أي دولة أنها في بداية انتصارها عليه، لذلك فإن الوضع الوبائي في العراق خطر جداً ونحتاج في هذه المرحلة الخطيرة الى تكاتف وتعاون الجميع”.

واضاف: “إننا نشعر بالأسف الشديد لعدم وجود وعي مجتمع كاف خصوصا في موضوع المآتم اذ أن أكثر الحالات التي تم تسجيلها في الفترة الأخيرة تعود لتجمعات بشرية ناتجة عن الفواتح، وهذا بالتأكيد واحد من الأسباب التي تؤدي الى زيادة الاصابة بالفيروس.

وعن حظر التجوال، أوضح الفلاحي أن” تخفيف حظر التجوال قد فهم من البعض على أن الوضع الوبائي جيد، ولكننا نقول أن الوضع الوبائي سيئ ووزارة الصحة وكوادرها تواصل العمل ليل نهار للحد من انتشار هذا الفيروس؛ لكن هذا يتطلب المزيد من الجهود مثل باقي دول العالم.

ودعا الفلاحي أبناء الشعب الى أن” لا يخيبوا ظن الحكومة والكوادر الطبية والصحية والكوادر المساندة والقطاعات الامنية والعسكرية والجهود المساندة وان لا يصيبوها بإحباط بعد شهور من القتال وبعد شهور من السهر والتعب”، داعيا إلى الالتزام بالمعايير الصحية والبيئية ليكون العراق سباقاً لاعلان انتصاره على هذا الوباء.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى