العربية

العراق يسعى للتزود بمنظومات أس 300 و أس400 الروسية

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، عن سعي العراق للتزود بمنظومة روسية متطورة لحماية أجوائه وتعزيز قدراته الجوية.

العالم العراق

وقال رئيس اللجنة محمد رضا آل حيدر، في تصريح صحفي، اليوم، 5 أيار 2020، إن”العراق يتجه الى شراء منظومة أس 300 و أس400 من روسيا لكي يؤمن أجوائه من أي اعتداء خارجي”، مؤكدا أنه “في حال عدم إسناد الجانب الأميركي في بناء منظومة الدفاع الجوي فإن العراق سيتجه الى شراء هذه المنظومة الروسية”.

وأضاف أن “العراق يحتاج الى بناء الدفاع الجوي لحماية سمائه وسيادته ولمنع أي خروقات للأجواء العراقية”، مبينا أن “هناك منظومة دفاع أميركية غير فعالة وكذلك منظومة دفاع روسية يصل مداها الى عشرين كيلومترا فقط وهي غير فعالة ايضا”.

وأوضح آل حيدر، أن”لجنة الأمن والدفاع تلعب دورا رقابيا وتشريعيا لرفع معنويات القوات الأمنية ومتابعة احتياجاتها مع السلطة التنفيذية وكذلك إقرار الأموال اللازمة في الموازنة وتقديم الاستشارة خاصة في المجال الاستخباري من خلال استضافة القادة الأمنيين ومتابعة الواقع الميداني معهم”.

يذكر ان لجنة الدفاع والأمن النيابية، أعلنت في وقت سابق، أن العراق استأنف مفاوضاته مع الجانب الروسي بشأن شراء أنظمة “أس-300”.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى