العربية

‘الحملة الأهلية لنصرة فلسطين’ تستنكر مداهمة مساجد ومقار جمعيات بالمانيا

استنكرت “الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة”، مداهمة السلطات الألمانية مساجد ومقار جمعيات في المانيا بحجة علاقتها بالمقاومة اللبنانية.

العالم – لبنان

وفي بيان صدر اثر اجتماعها الأسبوعي الافتراضي اليوم الثلاثاء، أكدت الحملة ان هذا العمل يشكل إذعانا رسميا المانيا خطيرا للإملاءات الصهيو- أميركية ضد حركة المقاومة اللبنانية، كما دعت الحكومة اللبنانية إلى متابعة أوضاع الجالية في ألمانيا ومنع إلحاق اي ضرر بهم.

وجددت الحملة تحميلها لسلطات الاحتلال الصهيوني مسؤولية أي اذى يلحق بالأسرى في حال اصابة أي اسير بوباء الكورونا، لا سيما في ظل معلومات عن إصابة عدد من الاسرى من جراء معالجتهم من طبيب مصاب بالكورونا.

ودعت إلى أوسع حملة عربية ودولية للضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني للافراج الفوري عن الاف الاسرى في السجون والمعرضة حياتهم لمخاطر الفيروس.
وشددت الحملة على أهمية اعتماد معايير المساواة والعدالة الإنسانية في اختيار ركاب الطائرات ممن يحملون الجنسية اللبنانية او وثائق رسمية لبنانية.

وفي اليوم العالمي لحرية الصحافة، ويوم شهداء الصحافة اللبنانية في 6 أيار، حيا المجتمعون أرواح شهداء الصحافة اللبنانية والعربية والعالمية وكل الأقلام الحرة التي تدافع عن حق شعوبها بالحرية والعدالة والكرامة الوطنية.

ودعا المجتمعون إلى أوسع مشاركة في التوقيع على العريضة بشأن رفع العقوبات والحصار عن سوريا، وأعلنوا عن تأييدهم للبيان الصادر عن المؤتمر القومي العربي والذي يدين العمليات الإرهابية التي جرت في مصر والعراق وسوريا خلال شهر رمضان المبارك، داعين الجهات المعنية الى تضافر الجهود لمحاربة الأرهاب.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى