العربية

سلطنة عمان تقرر إنهاء العام الدراسي

قررت اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع الآثار الناتجة عن فيروس كورونا في سلطنة عمان إنهاء العام الدراسي 2019/2020 لكافة الطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة، وتفويض وزارة التربية باعتماد البديل المناسب لاحتساب نتائج الطلبة وآلية تقييمهم وانتقالهم في الصفوف من الأول حتى الثاني عشر وما في مستواها.

العالمعمان

جاء ذلك في الوقت الذي قررت فيه الاستمرار في الإغلاق العام والحظر الجزئي حتى 29 مايو الجاري.

وكانت وزارة الصحة العمانية أعلنت، الثلاثاء، تسجيل 98 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد-19)، ليصل إجمالي الإصابات إلى 2735 حالة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان، بأن الحالات الجديدة منها 42 حالة لعمانيين، و56 حالة لغير عمانيين، فيما بلغ عدد الوفيات 12 حالة.

وكانت السلطات قد أغلقت، الإثنين، منطقة ثالثة يعيش ويعمل فيها عمال وافدون من أصحاب الدخول المنخفضة، وذلك في إطار الجهود الرامية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

واوضحت بلدية عُمان أن منطقة الوادي الكبير الصناعية في محافظة مسقط ستظل مغلقة لحين إشعار آخر “حرصا على اتخاذ تدابير الصحة والسلامة.”

ومنعت سلطنة عُمان منذ العاشر من أبريل/‏ نيسان الدخول أو الخروج من محافظة مسقط التي تضم العاصمة وذلك بعد إغلاق مدينة مطرح التي يوجد بها بعض من أقدم أسواق البلاد بسبب انتشار العدوى بين العمال الوافدين من أصحاب الدخول المنخفضة.

وتم اتخاذ قرارات عدة قبل شهر رمضان لمواجهة فيروس كورونا من قبل السلطات، منها تجنّب التجمعات خلال الشهر الفضيل أيًا كان نوعها، واستمرار غلق الجوامع والمساجد إلا لرفع الأذان، وعدم إقامة الصلوات فيها بما في ذلك صلاة التراويح.

كما تم منع إقامة التجمعات الرمضانية مثل إفطار الصائمين في الجوامع أو المساجد أو غيرها من الأماكن مثل الخيام والمجالس العامّة والأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة الجماعية.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى