الدولية

اختراع مذهل.. كمامة شفافة للهواتف تنظف نفسها بنفسها

قامت شركة Huami الصينية بتطوير كمامة جديدة شفافة لتقدم حلاً لمشكلة فتح الهواتف الذكية باستخدام تقنية التعرف على الوجه أثناء وضع الكمامة.

العالم – علوم وتكنولوجيا

وأصبح وضع الكمامة في الآونة الأخيرة ضرورة لا بد منها لتفادي الإصابة بعدوى فيروس كورونا، مما شكل صعوبة لمستخدمي تقنية التعرف على الوجه وأجبرهم على نزع الكمامة كلما أرادوا فتح الهاتف.

وتمتاز الكمامة الجديدة أيضاً بخاصية تنظيف وتعقيم نفسها بنفسها. وتقدم الشركة هذا الحل بعد أن أصبح هناك نقص حاد في الكمامات عالية الجودة نظراً لحاجة العاملين في مجال الصحية إليها، ليضطر الناس إلى استخدام كمامات عادية من القماش، تمنع الهواتف من التعرف على الأوجه.

وتأتي الكمامة بفلاتر هواء قابلة للإزالة وسيكون فيها أجهزة لإصدار أشعة فوق البنفسجية. وعند شبك الكمامة من خلال USB-C لبضعة دقائق، يمكنها أن تعقم نفسها بعد الاستخدام. وسيجعل هذا كل فلتر فعالاً لشهر ونصف وفقاً لشركة Huami.

كما ستكون الكمامة الشفافة مقاومة للضباب بما يكفي من أجل خصائص التعرف على الوجه لفتح الهاتف، حيث ستجعل الوجه مرئياً بوضوح للهاتف. ويسمح تصميم الكمامة باستخدام واقٍ للعين أو مروحة، الأمر الذي سيسهل من ممارسة التمارين أثناء وضع الكمامة.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى