العربية

الرئيس المصري يصدر توجيها جديدا

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، توجيها جديدا، خلال اجتماعه مع رئيس الحكومة وعدد من الوزراء والمسؤولين.

العالم – مصر

وذكر موقع “بوابة أخبار اليوم”، أن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية محافظة شمال سيناء.

وخلال الاجتماع، وجه السيسي بمواصلة جهود التنمية بمفهومها الشامل في شبه جزيرة سيناء، والاهتمام بالتجمعات البدوية السكنية، لإعادة تنظيم السكن في المنطقة في إطار التخطيط العمراني الذي تقوم به الدولة بشكل مدروس ومكتمل الخدمات.

كما وجه الرئيس المصري بزيادة الرقعة العمرانية والمجتمعية في سيناء.

ووقع محمد معيط وزير المال المصري، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اتفاقيات تسوية للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات، مع ممثلي 41 شركة مصدرة محلية وأجنبية.

وذكر بيان نشره الحساب الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري عبر “فيسبوك”، أن ذلك (توقيع الاتفاقات) يأتي تنفيذًا للتكليفات الرئاسية من القيادة السياسية بمساندة القطاعات الاقتصادية والتصديرية، لتعظيم القدرات الإنتاجية خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد؛ بما يسهم في توفير السيولة النقدية لهذه الشركات المصدرة حتى تتمكن من ضخها في الإنتاج، والاحتفاظ بالعمالة مع الالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأضاف البيان أن محمد معيط، قال إن هناك تكليفات رئاسية واضحة للحكومة بمساندة المصدرين، وسرعة رد الأعباء التصديرية المتأخرة.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى