العربية

إدارة ميناء نواكشوط تتخذ إجراءات جديدة لتطويره

التزمت الإدارة العامة لميناء نواكشوط المستقل “بالشروع فورا في تطوير المجال المينائي والقيام بما تستدعيه تنقية وضعيته العقارية”، وذلك في ختام دورة لمجلس إدارة الميناء.

العالم _ موريتانيا

كما التزمت “بالتشاور المعمّق مع الفاعلين المعنيين للوصول إلى كل ما من شأنه الرفع من أداء الميناء وانخراطه في ديناميكية التحديث حتى يتسنى له تقديم خدمة المرفق العمومي الممتاز”.

وثمنت الإدارة خلال الاجتماع ما وصفته بـ”إرادة السلطات العمومية الرامية إلى جعل ميناء نواكشوط المستقل أداة اقتصادية واجتماعية قادرة على تحسين ربط البلاد بمحيطها الإقليمي والدولي وترسيخ دوره كقطب للتلاقي والتواصل”.

واطلع مجلس الإدارة خلال اجتماعه على حصيلة السنة المالية 2019 البالغة 4.968.746.638,8 أوقية قديمة، وقرر أن يدفع للدولة عائدا ماليا قدره 4.624.309.300 أوقية قديمة.

وهنأ المجلس عمال الميناء على ما “قدموه من إسهام معتبر في الصندوق الوطني للتضامن ولمكافحة جائحة كورونا، وهي المساهمة التي بلغت عشرة ملايين أوقية قديمة”.

كما عبر مجلس الإدارة خلال دورته المنعقدة اليوم عن ارتياحه لمصادقة مجلس الوزراء الموريتاني أمس الخميس 30 إبريل على مرسوم يمنح الميناء مزيدا من الاستقلالية ويعزّز صلاحياته في مجال ضبط وتنسيق النشاطات المينائية.

وهو بالمناسبة يُهيب بالإدارة العامة للميناء إلى اتخاذ كافة التدابير التي يقتضيها هذا المرسوم والقيام بكل ما يتطلبه التسيير الرشيد للمجال المينائي، والتخطيط المعقلن لمناطق الميناء، وضبط شغل المواقع فيه، ومنح رخص المناولة، واللوجستيك البري، وشروط تأجير الأماكن ومطابقتها للنظم المعمول بها.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى