العربية

أونروا تطلق نداء طوارئ لمواجهة كورونا

اطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الجمعة، نداء طوارئ جديدًا خاصًّا بفيروس كورونا بمبلغ 93,4 مليون دولار من أجل لاجئي فلسطين.

العالم – فلسطين

وذكرت -في بيان لها، اليوم- أنها تسعى للحصول عاجلًا على 93,4 مليون دولار من أجل استجابتها لجائحة كورونا في مجالات الرعاية الصحية والنظافة الشخصية والتعليم على مدار الأشهر الثلاثة القادمة.

ولفتت الوكالة الدولية النظر إلى أن المبلغ المطلوب هو تحديث للمناشدة السابقة؛ “هدف جزء كبير من التمويل المطلوب لتغطية المعونة الغذائية والنقدية لهذه المجموعة المعرضة للمخاطر على وجه التحديد”.

وبينت أنه منذ بدء الأزمة، عملت بجد على توفير الخدمات الأساسية والمنقذة لأرواح لاجئي فلسطين في أرجاء الشرق الأوسط.

وأوضحت أنه تم توزيع معدات الوقاية الشخصية على الآلاف من موظفي الصحة الذين يعملون عند خط المواجهة مثلما تم تطبيق أنظمة الفرز في جميع المراكز الصحية لفحص المرضى الذين يعانون من أعراض تنفسية وتقليل الاتصال بالمرضى الآخرين.

ونبّهت أونروا أنه تم تعليق الخدمات الصحية غير الأساسية وتطبيق خدمة التطبيب عن بعد وخدمة إيصال الأدوية والأغذية إلى المنازل بهدف التقليل من حضور الأفراد في العيادات ومراكز التوزيع.

وصرّح مفوض أونروا فيليب لازاريني: “لقد شاهدنا كيف تعمل الأزمة وبشكل غير متناسب على ضرب المجتمعات الأشد فقرا وعوزا في العالم. هذا للأسف هو الواقع المعيش بالنسبة للاجئي فلسطين الذين هم من بين السكان الأشد عرضة للمخاطر في الشرق الأوسط”.

وأضاف أن مناشدة أونروا الطارئة ستعمل من أجل منع حدوث وضع كارثي يمكن أن يترك آلاف الأرواح على المحك، وستحميهم من الآثار الأشد حدة للجائحة عن طريق تزويدهم بالاحتياجات.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى