العربية

منع السفر بين الخرطوم وولايات السودان ضمن إجراءات مشددة لمكافحة كورونا

قررت الحكومة السودانية، مساء اليوم الجمعة 8 مايو/أيار، تشديد الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

العالم-السودان

وقالت اللجنة العليا للطوارئ الصحية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السودانية “سونا”، إنها قررت منع السفر بين العاصمة الخرطوم والولايات السودانية المختلفة.

وأشار صديق تاور، عضو مجلس السيادة السوداني ونائب رئيس لجنة الطوارئ الصحية، إلى أنه تم التأكيد على ضرورة الالتزام بتلك التوجيهات بصورة صارمة.

​ووجهت اللجنة حكومات الولايات المختلفة بإغلاق أي أنشطة محلية تظهر فيها حالات إصابة بوباء كورونا إغلاقا شاملا لمدة أسبوعين على الأقل، واتخاذ التدابير الصحية لاحتواء فيروس كورونا.

وقال تاور إن المستشفيات تعمل على استقبال جميع الحالات المرضية بشكل طبيعي، ولن يكون هناك أي قرار بإغلاق أي مستشفى في السودان، إلا بقرار من وزارة الصحة الاتحادية.

ودعا عضو مجلس السيادة الوطني السوداني لضرورة العمل بالموجهات المتعلقة بدور العبادة من مساجد وكنائس، وتجنب إقامة صلوات الجماعة بناء على التوجيهات الصحية ذات الصلة بالجائحة والحد من انتشارها.

وأكد تاورعلى أهمية تحمل لجان المساجد والكنائس، لمسؤولياتهم في حماية العباد.

كما قررت لجنة الطوارئ الصحية تمديد الحظر الكامل بولاية الخرطوم لعشر أيام، اعتبارا من غدا السبت.

وقال تاور إن اللجنة لمست تفهم قطاعات واسعة من المواطنين وتجاوبهم مع الموجهات، وأظهروا التزاما بالتدابير الصحية، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر دليل وعي عام.

وأتم نائب لجنة الطوارئ الصحية بقوله إن مكافحة الجائحة مسؤولية تشاركية بين الدولة والمجتمع.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى