العربية

الحكومة الأردنية تناقش آلية عودة موظفي القطاع العام للعمل

ناقش اجتماع لخليّة أزمة كورونا في الأردن آليّة عودة موظّفي القطاع العام للعمل، بعد انتهاء عطلة عيد الفطر السعيد، وفق معايير واضحة للسلامة العامّة والوقاية، وبما يضمن استدامة تقديم الخدمات للمواطنين، سواءً في مواقع تقديم الخدمة أو عن بُعد.

العالم – الأردن

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة خلال إيجاز في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إن الحكومة ستصدر دليلاً إرشاديّاً يوضّح جميع المعايير.

رئيس الوزراء الأردني عمر الرزّاز، ترأّس السبت، اجتماعاً لخليّة أزمة كورونا، في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لبحث مستجدّات التعامل مع الوباء.

الاجتماع راجع وقيم بعض الخطط التي تعمل عليها الفرق المختصّة في مختلف القطاعات، وذلك في ضوء تطوّرات الوضع الوبائي، وبالتزامن مع السماح لغالبيّة القطاعات بالعودة إلى العمل، وقرب حلول عيد الفطر.

وقال العضايلة “سنعلن عن الإجراءات الممكن اتخاذها في هذا الإطار بعد التوصّل إليها بصيغتها النهائيّة”.

وقرر الاجتماع رفع وتيرة العمل وتكثيف الجهود، من أجل تسريع إنجاز موقع الحجر الخاص بسائقي الشاحنات على حدود العمري.

وأضاف الوزير “في حال كانت هناك حاجة لأيّ مواقع أخرى لاستيعاب الخاضعين للحجر غير المدرسة العسكريّة سيتمّ تحديدها والإعلان عنها في حينه”.

وبحث الاجتماع إمكانية تجهيز البنية التحتية اللازمة لتنظيم النقل التبادلي بالمناولة بين الشاحنات (back to back) في منطقة العمري.

وأكد الاجتماع على أنّ الأردن “قدّم نموذجاً رائعاً خلال هذه الأزمة، ووصل إلى عدم تسجيل حالات إصابة لمدّة ثمانية أيّام، قبل الحالات التي سُجِّلت أخيراً”، وفق العضايلة.

وقال العضايلة “قادرون بمزيد من الالتزام والتعاون والصبر للعودة إلى ما كنّا عليه من حالة إيجابيّة”.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى