العربية

إنشاء مشفى مركزي لاستقبال حالات “كورونا” بغزة

كشف مكتب الإعلام الحكومي في غزة، السبت، بدء العمل على إنشاء مشفى مركزي لاستقبال الحالات المصابة بفيروس “كورونا” في قطاع غزة.

العالم – فلسطين

وأوضح رئيس مكتب الإعلام الحكومي سلامة معروف، في لقاء متلفز أن المشفى الذي من المقرر أن يستقبل 2000 حالة حدِّد مقره وهُيّئت المنطقة المحيطة به لأنها ستكون مساندة له.

وأكد أن هذا المشفى يحتاج إلى 17 مليون دولار لكي يجهز وفق وزارة الصحة، مشيرا إلى أن ذلك يفوق طاقة وزارة المالية بغزة، موجهًا دعوة للدول والمنظمات المانحة لدعم المنظومة الطبية بغزة لمواجهة الجائحة.

وتوقع معروف دخول ما بين 1000 – 1500 شخص عبر معبر رفح خلال هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن فتح المعبر سيكون على فترات، وذلك بعد خروج المحجورين من الحجر وتعقيمها وتهيئتها لاستقبال محجورين جدد.

وأشار معروف إلى إنهاء الحجر الصحي لـ 1909 من المستضافين الأسبوع الماضي، واستقبال 149 مواطنًا عالقًا في الأردن عبر حاجز “بيت حانون” (ايرز)، نقلوا لمراكز الحجر الصحي.

ومنذ بدء الجائحة، سجلت 20 إصابة بكورونا من العائدين للقطاع؛ حولت لمشفى خاص، أقيم لهذا الغرض في معبر رفح البري الحدودي.

وتفرض سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، حصارا مشددا على قطاع غزة، البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة، منذ فوز حركة “حماس” في الانتخابات التشريعية، في كانون الآخِر/يناير 2006.

وتسبب الحصار بزيادة كبيرة في معدلات الفقر والبطالة علاوة على إضعاف القطاع الصحي بشكل كبير، بحيث يعاني باستمرار من نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، حسب بيانات رسمية.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى