العربية

انطلاق رحلات من الإمارات لإعادة مواطنيها العالقين

أعلنت الإمارات أنها ستبدأ، تشغيل رحلات محدودة باتجاه واحد، لمساعدة مواطني الدولة والمقيمين على العودة إلى الإمارات.

العالم – الإمارات

ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم” عن المتحدث باسم شركة “الاتحاد للطيران”، أنه يجب على المسافر قبل الحجز التقدم بطلب للحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عبر خدمة “تواجدي”.

وتشمل رحلات العودة كلاً من أمستردام وبرشلونة وفرانكفورت وجاكرتا وكوالالمبور ولندن ومانيلا وملبورن وسيئول وسنغافورة وطوكيو وتورونتو، ومن المقرر أن يخضع القادمون من هذه الدول لإجراءات صحية إلزامية وحجر صحي لمدة أسبوعين.

وبعد الموافقة على معالجة الطلب سيتلقى المسافر رقم اعتماد خاصاً به من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وسيتعين عليه تقديمه لوكلاء الاتحاد عند الحجز.

ومنتصف أبريل الماضي، استأنفت الناقلات الوطنية الإماراتية “طيران الإمارات”، و”الاتحاد للطيران”، و”فلاي دبي”، عملياتها التشغيلية على نطاق محدود وبشكل منتظم، إلى 32 وجهة بالإجمال.

وبموجب الإعلانات الرسمية التي صدرت عن شركات الطيران الإماراتية، فإن المقيمين والزوّار من بعض الوجهات، والموجودين حالياً في دولة الإمارات، يمكنهم العودة إلى بلدانهم الأصلية في رحلات عودة خاصة، بعد الحصول على موافقة حكومية.

وحصلت “طيران الإمارات” على الموافقات اللازمة لنقل ركاب إلى بعض وجهاتها في “لندن هيثرو، وفرانكفورت، وباريس، وبروكسل، وزيورخ، وجاكرتا، وتايبيه، وشيكاغو، وتونس، والجزائر، وكابول، ومانيلا”.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى