الدولية

وزير خارجية موريتانيا يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي

إستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اسماعيل ولد الشيخ أحمد بمكتبه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في البلاد السفير جياكومو ديرازو، لبحث سبل تعزيز التعاون في ظل تفشي فيروس كورون.

العالم – موريتانيا

وتناول اللقاء علاقات التعاون القائم بين موريتانيا وهذه الهيئة الدولية وسبل تعزيز هذا التعاون خصوصا في ظل انتشار جائحة كورونا وسبل تعزيز دعم دول الاتحاد الاروبي لموريتانيا في مواجهة الآثار الناجمة عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها البلاد للحيلولة دون انتشار هذا الوباء.

كما تناول اللقاء نتائج القمة الافتراضية الاخيرة بين الاتحاد الاوروبي ومجموعة دول الساحل والوضع الأمني والاقتصادي في الساحل في ظل التطورات الأخيرة في المنطقة.

وأكد الوزير الموريتاني ان بلاده ممتنة للاتحاد الاروبي على الدعم الذي يقدمه في كافة المجالات وخصوصا في مواجهة التحديات الناجمة عن فيروس كورونا وكذلك التحديات الأمنية في المنطقة، معربا عن تضامن بلاده مع دول الاتحاد في مواجهة هذا الوباء.

من جانبه ثمن السفير التجاوب الذي لمسه من الحكومة الموريتانية مؤكدا على استمرار هيئته في دعمها في مواجهة التحديات الناجمة عن انتشار الوباء العالمي وتداعياته على كافة المستويات وعلى دعم الاتحاد لمجموعة دول الساحل الخمس في مواجهة التحديات الأمنية الناجمة عن الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها هذه المجموعة التي تتولى موريتانيا رئاستها الدورية حاليا.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى