العربية

بعد فشل مفاوضات الائتلاف مع حزب “يمينا” نتنياهو يوزع الوزارات على أقطاب حزبه

يسعى رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى توزيع الحقائب الوزارية في حكومته على أقطاب حزب “الليكود”، وذلك بعدما فشلت المفاوضات مع حزب “يمينا” بشأن الانضمام إلى الائتلاف.

العالم-الاحتلال

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي “مكان” عن مصادر في “الليكود” قولها إنه في أعقاب فشل المفاوضات مع حزب “يمينا”، من المتوقع أن يقوم نتنياهو اليوم بتوزيع الحقائب الوزارية على أقطاب حزبه.

وأفادت هيئة البث، أن نتنياهو عرض على غلعاد أردان ويولي أدلشتين حقيبتي المواصلات والتربية والتعليم، إلا أنه اشترط أن يبقى حزب “يمينا” في المعارضة، ما أدى إلى إعلان أردان عن قبوله بتعيينه سفيرا لإسرائيل في الأمم المتحدة.

وأضافت “مكان” أن ذلك يعني أن نتنياهو سيسند حقائب الأمن الداخلي والمواصلات والتربية والتعليم إلى ميري ريغيف ويولي أدلشتين وأمير أوحانا.

وفي موازاة ذلك، أفادت مصادر بأن حزب “كاحول لافان” بزعامة بيني غانتس، عدل عن موقفه المعارض لتولي يولي أدلشتين منصب رئيس الكنيست مجددا مقابل إسناد وزارة الصحة إلى مرشحه.

وكان الكنيست الإسرائيلي أعلن الاثنين الماضي، أن الحكومة الجديدة، ستؤدي اليمين القانونية، يوم الخميس المقبل، بعد تأجيل ليوم لتزامنه مع زيارة وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى