الدولية

​​​البيت الأبيض: اتفاق التجارة الأمريكي الصيني لم ينهار

قال مستشار البيت الأبيض لاري كودلو، يوم الجمعة، إن اتفاق التجارة الأمريكي الصيني الذي جرى التوصل إليه في يناير لم ينهار على الإطلاق وإن كلا البلدين ما زالا يعملان على صعيد التجارة.

العالم – الاميركيان

وأفاد كودلو للصحفيين في البيت الأبيض بأن اتفاق التجارة “مستمر“.

وجاءت تصريحات مستشار البيت الأبيض بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، بقطع العلاقات مع الصين على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب إنه يشعر بخيبة أمل حيال تعامل الصين مع تفشي فيروس كورونا، وأشار إلى أنه قد يقطع العلاقات مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأضاف في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، ردا على سؤال حول سبل “معاقبة الصين” التي تتهمها إدارة الرئيس الأمريكي بإخفاء معلومات حول تفشي فيروس كورونا: “هناك أشياء كثيرة يمكننا فعلها.. نستطيع قطع كل العلاقات بالكامل“.

وتواجه الصين انتقادات حادة من قبل إدارة ترامب بسبب ما تصفه بـ”تضليل” المجتمع الدولي حول بدء تفشي فيروس كورونا المستجد، وهدد الرئيس الأمريكي مرارا بمعاقبة الجانب الصيني، رغم تأكيدات منظمة الصحة العالمية أن بكين أظهرت شفافية كبيرة في التعامل مع هذه القضية.

وأعلن ترامب يوم 30 أبريل أنه رأى أدلة تثبت أن فيروس كورونا المستجد ينحدر من مختبر معهد الفيروسات بمدينة ووهان، معتبرا أن انتشار الجائحة يعود لفشل الصين في وقفها أو إرادة الحزب الشيوعي الصيني في حدوث ذلك، إلا أن الاستخبارات الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية أكدتا أن لهذه السلالة أصل طبيعي.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى