العربية

ادانة واسعة لرفع بعثة الاتحاد الأوربي لعلم المثليين بالعراق

ادان كل من تحالف سائرون وكتلة دولة القانون النيابية وديوان الوقف الشيعي بالاضافة نائب رئيس البرلمان العراقي بشير الحداد، رفع علم المثليين في بغداد، فيما اعدوه تجاوزاً على القيم والأعراف الاجتماعية.

العالم – العراق

واكد نائب رئيس البرلمان العراقي بشير الحداد، الاحد، انه لن يسمح برفع علم الشواذ والمثليين على ارض العراق، فيما دعا وزارة الخارجية والجهات المعنية الى اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد هذا التصرف.

وقال الحداد في بيان “نستنكر وندين ما قامت به بعثة الإتحاد الأوربي في العراق اليوم الأحد من تصرف غير مسؤول برفع علم المثليين والشواذ وبشكل رسمي في بغداد”، مشددا “على البعثات احترام سيادة البلاد”.

واعتبر الحداد “هذا التجاوز للحدود مرفوض وينافي قيمنا الدينية وأعرافنا الاجتماعية”، مشيرا الى “اننا لن نسمح برفع علم الشواذ والمثليين على أرضنا”.

ودعا الحداد “وزارة الخارجية والجهات المعنية لمتابعة القضية”، لافتا الى “اننا وجهنا لجنة العلاقات الخارجية والأوقاف واللجان المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة ضد هذا التصرف، والذي هو استفزاز واضح لمشاعر الشعب العراقي”.

واكد “على البعثة إنزال العلم فوراً وتقديم إعتذار عن فعلتهم وعدم رفعه مرة أخرى”، موضحا “اننا سنتابع الإجراءات مع اللجان النيابية”.

من جانبها أدانت كتلة دولة القانون النيابية، الأحد، رفع علم المثليين في بغداد، فيما عدته تجاوزاً على القيم والأعراف الاجتماعية.

وذكرت الكتلة ان “كتلة دولة القانون النيابية تدين رفع علم المثليية من قبل بعثة الاتحاد الاوربي وتستنكر هذا العمل بشدة لانه يخالف القيم السماوية”.

وأعتبرت الكتلة، رفع العلم بأنه “تجاوز على القيم والأعراف الاجتماعية والعقيدة الاسلامية التي يؤمن بها اكثرية الشعب العراقي والعقائد الدينية الاخرى”، مطالبة وزارة الخارجية بـ “القيام بدورها لمنع اي تجاوز في المستقبل”.

ودعت كتلة دولة القانون، البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق إلى أن “تحترم قيم وعقائد الشعب العراقي وتبتعد عن اثارة هذه الامور مستقبلا وبعكسه يتم غلق اي بعثة لا تحترم عملها ومهمتها الدبلوماسية وقيم واديان الشعب العراقي والدستور العراقي”.

كما اصدر تحالف سائرون، الاحد، بيانا بشأن رفع علم المثليين من قبل سفراء الاتحاد الاوربي.

وقال التحالف في البيان، إنه يعرب عن اسفه الشديد للتصرف غير المقبول من قبل بعثة الاتحاد الاوربي والمتمثل برفع علم المثليين في العراق.

واضاف، اننا في الوقت الذي نثمن فيه الدور الاوربي الداعم للنظام السياسي والديمقراطي في العراق ولكننا نؤكد على ضرورة احترام القيم الدينية والاجتماعية التي يتميز بها المجتمع العراقي ولا يمكن القبول بأي تصرف يتنافى مع هذه القيم الرصينة ولابد لبعثة الاتحاد الاوربي من تصحيح هذا التصرف الذي استفز مشاعر العراقيين وخصوصا اننا نعيش في شهر مبارك ومقدس لدى عامة المسلمين وحري في البعثات الدبلوماسية الاجنبية ان تراعي خصوصيات الشعوب المسلمة وان تتصرف بطريقة ايجابية لكي تكون اداة لتقريب وجهات النظر بين شعوب العالم المختلفة.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى