العربية

عُمان تتسلم 14 زورقاً سريعاً من تركيا

أعلنت سلطنة عُمان استلامها لزوارق سريعة من نوع “هرقل” مصنعة في تركيا؛ ضمن اتفاقية موقعة معها.

العالم- سلطنة عُمان

وذكرت “شبكة عُمان” المحلية أن خفر السواحل العُماني تسلم ثالث زورقين للدوريات السريعة المصنوعة في تركيا خلال العام الجاري، وذلك ضمن اتفاقية لتصنيع 14 زورقاً.

وأشارت الشبكة إلى أن هذه الزوارق متعددة الاستخدام لعدة قطاعات؛ مثل: “الحراسة البحرية، ومكافحة التهريب، والإنقاذ ومراقبة السواحل”.

ويوم الجمعة، أعلنت شركة “أريس شيبيارد” المتخصصة بصناعة السفن بالتعاون مع رئاسة الصناعات الدفاعية التركية أنها صدرت زورقين للدوريات الأمنية السريعة إلى السلطنة.

وقالت الشركة، التي تتخذ من مدينة أنطاليا غربي تركيا مقراً لها: “عام 2018، وقعنا اتفاقية لتصدير 14 زورقاً للدوريات السريعة من نوع (هرقل) مع خفر السواحل التابع للشرطة الملكية العمانية”.

ولفتت إلى أنه “تم تسليم أول زورق بداية العام الجاري 2020، ليتم بعدها تسليم الزورقين الآخرين في الوقت المحدد على الرغم من وجود جائحة (كورونا)”.

وتعمل شركة أريس شيبيارد على تصنيع الزوارق بإمكانيات تركية محلية، وصمم زورق “هرقل” كسفينة متعددة الأغراض، ويبلغ طوله 25.95 متراً، وعرضه 5.85 أمتار، ويزن 70 طناً، وسرعته القصوى تصل إلى 45 عقدة بالساعة.

كما أن الشركة المصنعة توفر ضماناً لمدة 7 سنوات للبلد المستورد، ويحتوي الزورق على نظام سلاح يتم التحكم فيه عن بُعد، ويبلغ قطره 12.7 ملم، ويمكنه أن يؤدي مهام مختلفة مثل الدوريات البحرية، والحراسة المسلحة، وعمليات البحث والإنقاذ، وعمليات مكافحة التهريب، ومكافحة الإرهاب، والمراقبة.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى