اقتصاد

ايران تتصدر قائمة دول العالم في انتاج الحديد الاسفنجي

تصدرت ايران دول العالم في انتاج الحديد الاسفنجي منذ بداية السنة الميلادية على الرغم من جميع الضغوطات والعقوبات المفروضة عليها.

– الأخبار الأقتصاد –

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء انه وفقًا لتقرير الرابطة العالمية للصلب الجديد، تمكنت إيران من تجاوز الهند في مايو 2020 لتصبح أكبر منتج في العالم للحديد الإسفنجي، وبالإضافة إلى ذلك، فخلال الأشهر الخمس الأولى من هذا العام، أنتجت إيران أكثر من 12 مليون طن من الحديد الإسفنجي، بينما وصل إنتاج الهند إلى 11 مليون طن.

تحقيق نسبة 50٪ من الانتاج العالمي

وفقا للتقرير، فقد وصل انتاج إيران للحديد الاسفنجي حوالي 50 في المائة من الإنتاج العالمي لهذه المادة، وخلال هذه الفترة، تم إنتاج ما مجموعه 5.6 مليون طن من الحديد الإسفنجي في جميع أنحاء العالم في شهر واحد، وجاءت الهند بانتاج 1.5 مليون طن، بينما ارتفع انتاج إيران بنسبة 7.6 في المائة.

وجاءت بعد الهند؛ كلاً من مصر والمكسيك والسعودية باجمالي انتاج 462 ألفًا و 390 ألفًا و 342 ألف طنًا من الحديد الإسفنجي على التوالي فقط.

هذا وقد بلغ إنتاج الحديد الإسفنجي في العالم نحو 32.1 مليون طن بحلول 22 يونيو من هذا العام، والذي لا يزال بعد إيران، وأنتجت الهند ومصر (2.2 مليون طن) والمكسيك (2.05 مليون طن) والسعودية (1.7 مليون طن).

/انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم الأخبارية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق