مجتمع

أمانة العاصمة توسع خدماتها بإزالة مخلفات الأثاث والمقتنيات الكبيرة من المنزل

أعلنت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية إبراهيم حميدان عن إطلاق خدمة جديدة، والتي تمكّن المواطنين من التقدم للأمانة بطلب التخلص من مخلفات الأثاث والمقتنيات المنزلية الكبيرة وما في حكمها. مؤكدةً حرص الأمانة على توسعة خدماتها وإيجاد الحلول التي تسهم في الحفاظ على مستوى النظافة والواجهة الحضارية للمناطق.

وقالت حميدان إن “الأمانة أعدت للخدمة الجديدة تجاوباً مع معطيات البيانات والإحصائيات الشهرية لأعمال النظافة، وبناءً على الرصد والمتابعة اليومية التي يقوم بها مفتشو الأمانة، واستجابةً أيضاً لبعض لمقترحات والملاحظات الواردة من المواطنين”، مضيفةً أن “كميات كبيرة من المخلفات المنزلية والمقتنيات الكبيرة يتم التخلص منها بشكل عشوائي في الأماكن العامة، وهو ما يؤثر سلباً على جهود خدمات النظافة اليومية ويخالف قانون النظافة رقم (10) لسنة 2019 الذي دخل حيز التنفيذ ويتضمن غرامات مشددة على المخالفين”.

وأشارت حميدان إلى التعاون الكبير الذي يوليه مجلس أمانة العاصمة بكافة أعضائه لهذه المبادرة والترويج لها، لاسيما وأنها تصب في التوجه العام الذي يسعى إليه المجلس وهو تقديم خدمات أفضل لعموم المواطنين والارتقاء في الوقت ذاته بمستوى النظافة العامة. مثمنةً المتابعة الحثيثة من قبل رئيس وأعضاء المجلس مع الأمانة وبحث كافة المقترحات والأفكار التي من شأنها تحقيق قيمة مضافة في العمل البلدي.

المصدر : رصد الأخباري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى