فنون

عودة أرطغرل مع أمير البحار.. عمل تاريخي ضخم عن أشهر قائد في البحرية العثمانية

أعلنت قناة “تي آر تي1” (TRT1) إنتاج مسلسل عن قصة حياة القائد الأشهر في البحرية العثمانية خير الدين بربروس، يتناول انتصارات القائد الذي أطلق على فترة قيادته: العصر الذهبي للبحرية العثمانية.

وأعلن رسميا عن قيام الممثل التركي تشاتاي أولوسوي بدور القائد خير الدين بربروس، لكنه غادر أسرة العمل الفني بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19) التي أدت إلى تغيير الجدول الزمني للعمل وتأجيله.

وبالرغم من عدم ظهور أي بيان رسمي حتى الآن، فإن صحيفة “تقويم” التركية أعلنت عن احتمالية استبداله بالممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان، المعروف بشخصية أرطغرل في المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”، وهو الخبر الذي لاقى الكثير من الحفاوة، خاصة بعد لقاء إنجين بمنتج المسلسل.

المسلسل من إنتاج شركة “إي إس فيلم” التركية، وتم الإعلان عن بدء تصويره في يوليو/تموز الجاري، في حالة عدم حدوث أي تغييرات طارئة بسبب كورونا.

وهذا ليس العمل التاريخي الأول للشركة، فمن ضمن أعمالها مسلسل “السلطان عبد الحميد الثاني”، وهو مسلسل تاريخي ضخم حقق ملايين المشاهدات في تركيا والعالم العربي.

مسلسل بربروس من إخراج تايلان بيراديرلر، وكتابة كلا من: جونيت أيسان، وهو أحد كتاب مسلسل “وادي الذئاب”، وأوزان أكسونجور، ومن أعماله مسلسل “الحفرة” و”وادي الذئاب” أيضا، وأخيرا الكاتب أوز أياز.

وبالرغم من أن طاقم العمل لم يكتمل بعد، فإنه تم الإعلان عن مشاركة النجمتين التركيتين فرح زينب عبد الله وألينا بوز في أدوار البطولة بالمسلسل.

المصدر : مواقع إلكترونية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى