العربية

محافظتان عراقيتان تعطلان الدوام الرسمي في عدد من الدوائر

أعلنت ادارة محافظة كركوك في العراق، الأحد، تعطيل الدوام الرسمي في عدد من دوائر المحافظة ليومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، فيما قرر محافظ ميسان، علي دواي، تعطيل الدوام الرسمي في عدة مديريات لمدة 5 أيام اعتبارا من يوم غد الاثنين (2 آذار 2020)، منعا لانتقال فيروس “كورونا” بين المواطنين.

العالم – العراق

وقال محافظ كركوك، راكان الجبوري، في بيان اليوم الأحد، ان “ادارة محافظة كركوك قررت تعطيل الدوام الرسمي في عدد من دوائرها يوم غد الاثنين والثلاثاء، حفاظا على سلامة مواطني كركوك وضمن متطلبات وتوصيات خلية الازمة بالمحافظة”.

وأضاف البيان، ان “ادارة المحافظة أكدت عقب اجتماع لخلية الازمة برئاسة المحافظ راكان سعيد الجبوري، والمعاون الفني والإداري ومدير المركز المشترك، ان دوائر القطاع النفطي والكهرباء والماء والبلدية والمجاري والبلديات والمصارف سيكون فيها الدوام بنسبة 50‎%‎ وحتى الساعة الواحدة ظهرا، فيما تستثنى دائرة صحة كركوك وجميع التشكيلات الامنية من التعطيل” .

وتابع، ان “خلية الازمة ستبقى تعمل بشكل مستمر وتعقد اجتماعاتها في ديوان المحافظة، ويخول مدراء الدوائر المشمولة بالتعطيل الكامل في تحديد الدوام بنسبة 50‎%‎ بعد استحصال موافقة رئيس خلية الازمة” .

إلى ذلك، قرر محافظ ميسان، علي دواي، اليوم، تعطيل الدوام الرسمي في عدد من دوائر المحافظة لمدة 5 أيام اعتبارا من يوم غد الاثنين (2 آذار 2020)، منعا لانتقال فيروس “كورونا” بين المواطنين.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان، ان دواي “ترأس الاجتماع الرابع للجنة العليا وخلية متابعة الإجراءات الوقائية من فيروس (كورونا) وإتخاذ عدة إجراءات لمنع تسرب هذا الفيروس، منها:-

الاستمرار بحملة التوعية الوقائية الصحية لمنع انتقال العدوى ومنع المواطنين من زيارة المرضى في المستشفيات واقتصار مرافق واحد مع المريض الراقد في المستشفى وتخصيص مبلغ مالي لمديرية الدفاع المدني لشراء مواد معقمه لتعقيم الاماكن العامة والتوجيه بغلق دوائر (التقاعد والضريبة والرعاية الاجتماعية) لغاية يوم الخميس 5 آذار 2020 وغلق الحدائق والمتنزهات ومخاطبة دوائر الدولة بتخفيض اعداد الموظفين كما تم تحديد اجتماع الخلية كل يوم احد من كل اسبوع والتأكيد على مقررات الاجتماع السابق ومتابعة تنفيذها”.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى