العربية

الرزاز: علاقاتنا مع الاحتلال في أدنى مستوياتها منذ توقيع وادي عربة

قال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، إن علاقات الأردن اليوم مع الاحتلال هي في أدنى مستويات لها منذ توقيع معاهدة وادي عربة؛ نتيجة الإجراءات الأحادية الجانب التي تقوم بها تل ابيب بالإضافة إلى انتهاك حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

العالم – الأردن

وأكد الرزاز في مقابلة مع محطة “سي ان ان” الأميركية أننا نرفض التصريحات والخطاب الذي يتبناه البعض داخل الاحتلال بأن الأردن هو فلسطين أو تلك المتعلقة بترحيل الفلسطينيين إلى الأردن، مشدداً على أن “هذا أمر خطير للغاية ليس بالنسبة للأردن وحسب، بل ويشكل خطراً على المنطقة بأسرها وعلى استقرارها وهذا ما هو إلا لعب بالنار في منطقة تعاني بالأصل من ً حالة اضطراب. لذلك، مثل هذه الأمور تمثل دفعا بالاتجاه الخاطئ، وهذا شيء نعارضه بكل قوة”. ً

وفي رده على سؤال بشأن عدم دعم الأردن لصفقة ترامب وعلاقة ذلك بالمساعدات الاقتصادية من الولايات المتحدة الأميركية، أكد الرزاز أن العلاقة بين الأردن والولايات المتحدة عميقة وتاريخية واستراتيجية، وهذا حالها مع جميع الإدارات الأميركية، ومع الكونغرس بمجلسيه النواب والشيوخ والشعب الأميركي، “لذلك لسنا قلقين من أن تتأثر هذه العلاقة الاستراتيجية”. ً

وقال الرزاز، إنه لم تتم مناقشة أي من عناصر هذه الخطة مع الأردن قبل الإعلان عنها، “ولن نخلط أبداً بين التطلعات السياسية والصفقات المالية”.

ورداً على سؤال بشأن خطط الحكومة للتعامل مع التحديات الاقتصادية في ظل ارتفاع أرقام المديونية ونسبة البطالة، أكد الرزاز أن لدينا خطة خمسية وبدأت تظهر نتائجها الإيجابية مثل أرقام الصادرات والسياحة ومؤشرات عالمية مثل ثقة المستهلك وسهولة ممارسة الأعمال وغيرها من المؤشرات والتي تضع اقتصادنا على مسار مستدام وهذا ملفت رغم كل ما ورثناه، وما تسبب بهذا الوضع السيء للغاية، كإغلاق الحدود وأزمة اللاجئين وتبعات الربيع العربي.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى