العربية

غانتس يهاجم نتنياهو بشدة عشية انتخابات الكنيست

هاجم رئيس تحالف “ازرق ابيض” في فلسطين المحتلة بيني غانتس رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على خلفية الكشف عن تسجيلات لمقرب من الاخير تهاجم المصوتين “الإسرائيليين” من أصول شرقية.

العالم – الاحتلال

ووصف غانتس تصريحات المقرب من نتنياهو ناتان اشل بأنها “مخيفة وقاسية وتثير الاشمئزاز تأتي من مقرب لنتنياهو، تصف “الإسرائيليين” من أصول شرقية بأنهم يتوحدون فقط حول الانشقاقات”.

ونشرت القناة العبرية الثانية أمس تسجيلات سمع بها آشل المقرب من نتنياهو وكاتم سره يقول ان “الكراهية توحد مصوتي معسكر اليمين وان الوزيرة ميري ريغف تتصرف مثل البهيمة”. حيث جاءت أقواله خلال محادثة مع مدير إعلانات.

ودافع غانتس في تصريحاته عن ريغف وقال ان وصفها “بالبهيمة” هو “امر مقزز، هي وزيرة وعميدة سابقة بالجيش، ومن الأكثر اخلاصا لنتنياهو”. قال انه لديه خلاف عميق معها وعلى كيفية سلوكها، لكنه سيستمر بمناقشتها، لكن حين يصفها نتنياهو وكاتم سره بالبهيمة فقط لكونها شرقية، فما رأيهم بجميع المصوتين.

وقال غانتس ان الليكود ينوي تشويش انتخابات الكنيست المقررة اليوم، من خلال “اخبار كاذبة” حول انتشار فيروس كورونا في معاقل الحزب. وفي البيان الذي نشره بصفحته في فيسبوك، كتب غانتس ان هدف الليكود هو منع مصوتي “ازرق ابيض” الخروج من بيوتهم للتصويت.

وذكر غانتس على سبيل المثال، حالة الذعر في صندوق المرضى ببلدة غبعاتيم وسط فلسطين المحتلة بعد الانباء عن تفشي فيروس كورونا في المكان. ورد الليكود ان هذا “هراء” يطلقه غانتس.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انه في حال لم يصل معسكر اليمين 61 مقعدا “ستكون مفاجئات” وقال ان عضو الكنيست غادي يبركان الذي انتقل من “ازرق ابيض” لن يكون الأخير ملمحا بذلك الى انه ستكون انسحابات جديدة من “ازرق ابيض”.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى