العربية

بكين: كورونا لا يؤثر بمشاريع الصين في جنوب السودان

قال السفير الصيني في جنوب السودان، إن ظهور فيروس “كورونا”، لن يتأثر بالمشاريع التنموية التي تنفذها دولة الصين في قطاعات الصحة والبنية التحتية وغيرها في جنوب السودان.

العالم _ السودان
وقال السفير الصيني لدى جوبا ،هاو نينغ، في مؤتمر صحفي نهاية الإسبوع الماضي في العاصمة جوبا، وفقا لما جاء في موقع “راديو تمازج” إنه في جنوب السودان يوجد حالياً “2000” مواطن صيني يعملون في المشاريع المُختلفة بجانب حوالي “10” ألف صيني في دولة كينيا المجاورة لجنوب السودان.

ووضح هاو ، ان ظهور فيروس “كورونا” في الصين لا يتأثر بالمشاريع التنموية التي تدعمها بلاده في جنوب السودان، مبيناً أن بلاده أصدرت قيوداً تمنع مواطنيها من السفر لمنع إنتشار المرض في دول آخرى.

وقال السفير الصيني لدى جوبا ، إنه حسب منظمة الصحة العالمية ، يتعين على جميع البلدان في العالم وضع التحوطات اللأزمة لمحاربة فيروس “كورونا” بتبني السلوك الصحية الجيدة.

وتقدر منظمة الصحة العالمية عدد المصابين بفيروس كرونا حتى الآن بأكثر من 80 ألف مصاب في جيمع أنحاء العالم ، بجانب أكثر من ألفين حالة وفاة في الصين.

فيروس “كورونا” هي زمرة واسعة من الفيروسات ، يمكن ان تسبب في مجموعة من الاعتلالات في البشر ، من نزلة البرد العادية وبين المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى