الدولية

سفير الصين: نقف الى جانب الشعب الايراني في مكافحة كورونا

قال السفير الصيني بطهران “جانغ هوا” في اشارة الى وصول فريق طبي تخصصي من بلاده الى ايران خلال الايام الاخيرة لمساعدة ايران في مكافحة فيروس كورونا، قال ان الصين تقف الى جانب الشعب الايراني في مكافحة هذا الفيروس.

وخلال لقائه امين عام جمعية الهلال الاحمر الايراني محمود رضا بيروي اليوم الاثنين، اشاد السفير الصيني بجمعية الهلال الاحمر الايراني بصفتها اول منظمة انسانية عضو في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر ارسلت شحنة مساعدات انسانية للصين بعد ظهور فيروس كورونا فيها وقال، نحن ايضا نقف الى جانب ايران في مواجهة فيروس كورونا.

واضاف، اننا نعتقد بان الحكومة الايرانية ستتمكن من التغلب على هذا الفيروس بدعم اصدقائها.

واوضح بان الصين حققت نتائج جيدة في مكافحة فيروس كورونا الذي اصبح الان تحت السيطرة واضاف، نحن على ثقة باننا سننتصر في هذه المواجهة وان خبرات بلادنا يمكنها مساعدة ايران في التغلب على هذا الفيروس.

ونوه الى ان فريقا طبيا متخصصا رفيع المستوى وصل الى ايران قبل ايام للمساعدة في انشطة المعالجة والاختبار واحتواء الفيروس ووضع خبراتهم تحت تصرف اصدقائهم الايرانيين.

واشار الى المساعدت الانسانية التي قدمتها السفارة والشركات الصينية العاملة في ايران والصليب الاحمر الصيني لدعم ايران في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لافتا الى مشاعر التعاطف والود بين البلدين والشعبين وتكاتفهما في مواجهة هذا الفيروس.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى