صحة

هل شرب المياه الغازية يضر بالصحة؟

تدور الكثير من الأساطير والخرافات حول المياه الغازية، والأكثر شعبية أنها تضر بالصحة.

ووفقا لموقع “رامبلر”، فبعض الأشخاص يعتقدون أن المياه الغازية لها تأثير سلبي على صحة الإنسان، حيث لا يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض المعدة والأمعاء شرب هذا النوع من المياه، لأن ثاني أكسيد الكربون يهيج الغشاء المخاطي. علاوة على ذلك، يمكن للأشخاص الأصحاء أن يصابوا بإلتهاب المعدة في حال شرب المياه الغازية.

بينما يعتقد البعض الآخر أن المياه الغازية ليست ضارة أبدا، بل وأنها مفيدة للصحة، مشيرين إلى دراسة طلب فيها لأشخاص متطوعين يعانون من عسر الهضم شرب الماء فقط لمدة 15 يوما، حيث شربت المجموعة الأولى المياه الغازية، بينما المجموعة الثانية شربت المياه العادية.

واتضح أن صحة المجموعة الأولى قد تحسنت، بينما صحة المجموعة الثانية بقيت على حالها.

ولكن أين الحقيقة؟ هل المياه الغازية تضر أم تفيد الصحة؟

وفقا لخبراء موقع “رامبلر”، فالسلبية الوحيدة للمياه الغازية هي احتوائها على ثاني أكسيد الكربون، الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم متلازمة القولون العصبي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساهم الفقاعات في تهيج الغشاء المخاطي في المعدة، ولكن هذا ليس خطيرًا، لأن مرض القرحة الهضمية يتطور تحت تأثير عوامل مختلفة تمامًا.

ووفقا للخبراء، لا يجب مقارنة المياه الغازية مع المشروبات الغازية الأخرى، وذلك بسبب أن المشروبات الأخرى يمكن أن تؤدي إلى السمنة وتسوس الأسنان بسبب احتوائها على الكربوهيدرات، بينما المياه الغازية لا يمكن أن تسبب هذه الآثار أبدا.

المصدر: سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى