الدولية

تونس تعلن إيقاف الرحلات القادمة من شمال إيطاليا

قررت تونس إيقاف جميع الرحلات البحرية القادمة من مدينة جنوة الإيطالية، حسب ما أعلن وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، اليوم الأربعاء.

العالم – تونس

وأكد خلال مؤتمر صحفي في مقر رئاسة الحكومة، ان بلاده ستعلق خدمات نقل الركاب بالعبارات إلى شمال إيطاليا وأن هذا القرار اتخذ بالتشاور مع مختلف ممثلي مؤسسات النقل في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وبين أن الرحلة التي تربط تونس بجنوة تعد في أدنى وتيرتها حاليا.

من جهتها قررت وزارة النقل واللوجستية في تونس، تحويل الرحلات الجوية القادمة من إيطاليا (روما – ميلانو – البندقية – بالارمو – بولونيا) إلى “المحطة الجوية رقم 2” في مطار تونس قرطاج الدولي.

واتخذت الوزارة هذا القرار في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا لضمان سلامة المسافرين، علما أن الجهات المعنية أبقت على رحلات المغادرة المتوجهة إلى إيطاليا، من المحطة الرئيسية للمطار.

وأعلنت تونس يوم الاثنين عن أول حالة إصابة بالفيروس وهي لمواطن عاد مؤخرا من إيطاليا عبر البحر.وفي إجراء وقائي آخر، ستستخدم الرحلات الجوية القادمة من شمال إيطاليا صالة خاصة بمطار تونس لإبقاء الركاب منفصلين قبل خضوعهم لعملية فحص.

وقال المكي في المؤتمر الصحفي إن بالإضافة إلى ذلك سيتم منع مشجعي كرة القدم الأجانب من حضور المباريات التي تقام مع نواد محلية.

ومن المقرر أن يقابل فريقان تونسيان ناديين من المغرب ومصر في الأيام المقبلة.

وأعلنت الجزائر المجاورة وكذلك المغرب ومصر عن اكتشاف حالات إصابة.

وليبيا هي البلد الوحيد في شمال أفريقيا الذي لم يعلن عن وجود أي حالات.

ووفقا للبيانات الأخيرة، بلغ عدد المصابين بكورونا في إيطاليا أكثر من 2260 شخصا، توفي منهم 79، وتعافى 160.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى