العربية

إصابة مدنيين بقصف مسيرة تركية والعمال اسقط المروحية

اصيب مدنيان سوريان إثر قصف طائرة مسيرة تركية قرية أبو صرة بريف الرقة الشمالي في سورية.

العالم – سوريا

فقد أعلن حزب العمال الكردستاني الاثنين إسقاط مروحية عسكرية تركية في منطقة كردستان العراق، رداً على مقتل أحد قادته مع ضابطين من الجيش العراقي الأسبوع الماضي.

وأكد مدير ناحية كاني ماسي حيث سقطت المروحية على الشريط الحدودي بين العراق وتركيا، لوكالة فرانس برس تحطّم الطائرة التركية.

وأعلن المركز الإعلامي للجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني، “نفذت قواتنا (…) عملية عسكرية استهدفت من خلالها مروحيات من نوع سكورسكي (…) وتمكنت قواتنا من تحقيق إصابة مباشرة وإسقاط إحدى المروحيات التركية”.

وأضاف في بيان حصلت فرانس برس على نسخة منه “بعد عشر دقائق من إسقاط المروحية الأولى، تمكنت قواتنا من تحقيق إصابات مباشرة في مروحية ثانية من نوع سكورسكي وأجبروها على الفرار”.

وأفاد مدير ناحية كاني ماسي سربست عقراوي لفرنس برس أنه ليس بامكانه تأكيد إصابة المروحية الثانية ولا حجم الخسائر، إذ إن الوصول إلى منطقة المعارك متعذر الى حد بعيد، ولم يتسنَ حتى الساعة الحصول على رد فعل من مسؤولين أتراك.

والثلاثاء الماضي، استهدفت مروحية تركية اجتماعاً يعقده قادة في جهاز حرس الحدود العراقي مع مقاتلين في حزب العمال الكردستاني، ما أسفر عن مقتل ضابطين عراقيين وجندي وقائد من حزب العمال.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى