العربية

“المونيتور”: فوز نتنياهو لن ينقذه من المحاكمة

ذكر محلل سياسي إسرائيلي لموقع “المونيتور” أن “الفوز غير المسبوق الذي حققه بنيامين نتنياهو في الإنتخابات الأخيرة لن ينقذه من المحاكمة التي تنتظره”.

العالم – الاحتلال

وأوضح الخبير بن كاسبيت أن “نتنياهو ورغم هزيمته حزب أزرق-أبيض، لكنه لم يحصل على أغلبية تجعله قادرا على الإفلات من المحاكمة الجنائية”.

وأشار كاسبيت، الذي يقدم برامج إذاعية وتلفزيونية، وله عمود يومي في الصحافة الإسرائيلية، إلى أن “نتنياهو فعلها من جديد، وفاز في الانتخابات، وبقوة، ما جعله يتفوق على كل التقديرات والتوقعات، رغم أنه يسحب معه ثلاث لوائح اتهام جنائية صعبة.

وأوضح أن “نتنياهو الذي فقد في انتخابات أيلول 2019 خمسة مقاعد من معسكر اليمين، كان قد حصل عليها في دورة نيسان من العام ذاته، جعل الكثيرين ينعون عهده السياسي، ويتوقعون نهايته الوشيكة”

وأشار إلى أنه “رغم الإنجاز الشخصي الكبير الذي حققه نتنياهو في صناديق الاقتراع، محظور علينا أن ننسى أننا أمام إنسان متهم بقضايا جنائية ليست سهلة، وسيتم فتح ملفاتها بعد أسبوعين فقط، وبالتالي فإن مصير نتنياهو سيكون مرهونا بين أيدي قضاة المحكمة”.

وختم بالقول إن “نتنياهو الذي نجح في هزيمة حزب أزرق- أبيض، لم ينجح في الوقت ذاته من توفير أغلبية تمنحه الحصانة البرلمانية التي يسعى إليها، من أجل سن القانون الفرنسي الذي يمنع محاكمته؛ لأن قطار هذه المحاكمة بدأ خط سيره على السكة، صحيح أن نتنياهو سيحاول إعاقته، لكنه لا يملك السيطرة الكاملة على ذلك”.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى