العربية

الكاظمي ينجح بقيادة حوار استراتيجي تنسحب بموجبه اميركا من العراق

اتفق العراق والولايات المتحدة على تشكيل فريق لمناقشة آليات وتوقيتات انتشار قوات التحالف الدولي، فيما أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب التزامه بخروج سريع لقوات التحالف التحالف وعلى مدى ثلاث سنوات.

العالم – العراق

وبذلك فقد نجح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بقيادة الحوار الاستراتيجي للحصول على انسحاب أمريكي من العراق، فيما اتفق الجانبان العراقي والأمريكي على تشكيل فريق خاص لمناقشة آليات وتوقيتات إعادة انتشار قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة خارج العراق.

وأكد الجانبان، على “ضرورة احترام سيادة العراق وسلامة أراضيه على وفق القرارات ذات الصلة بالسلطتين التشريعية والتنفيذية العراقية”.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، علق على هذا الاتفاق قائلاً: “لقد انسحبنا بشكل كبير من العراق و بقي عدد قليل جداً من الجنود”، مؤكداً “التزامه بخروج سريع لقوات التحالف الدولي وعلى مدى ثلاث سنوات”، مجدداً “التزامه بعلاقات التعاون والصداقة المتينة والمثمرة مع العراق”.

اتفق العراق والولايات المتحدة على تشكيل فريق لمناقشة آليات وتوقيتات انتشار قوات التحالف الدولي، فيما أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب التزامه بخروج سريع لقوات التحالف وعلى مدى ثلاث سنوات.

كما وقعت بغداد وواشنطن مذكرة تفاهم لدعم القطاع الصحي في العراق، فيما أكدت واشنطن مساندتها لخطط الكاظمي لإصلاح الاقتصاد العراقي.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى