العربية

عشرات الاسرائيليين يدنسون باحات المسجد الأقصى

أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها، صباح اليوم الخميس، الحماية لـ 163 “إسرائيليًّا” خلال تدنيسهم لباحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

العالم – فلسطين

وأفادت مصادر في “أوقاف القدس”، بأن 76 مستوطنًا و17 طالبًا يهوديًّا و70 موظفًا من حكومة الاحتلال بلباس مدني اقتحموا ساحات المسجد الأقصى منذ صباح اليوم.

وقالت وكالة “قدس برس”، إن شرطة الاحتلال أمنت الحماية للمستوطنين منذ لحظة اقتحامهم لباحات الأقصى من جهة “باب المغاربة” وخلال جولاتهم الاستفزازية في الساحات؛ لا سيما الجهة الشرقية، قبل خروجهم من “باب السلسلة”.

وأشارت الوكالة إلى أن المستوطنين تلقوا شروحات حول “الهيكل” المزعوم في ساحات الأقصى.

ومن الجدير بالذكر أن شرطة الاحتلال والقوات الخاصة التابعة لها تؤمن عادة الحماية للمستوطنين خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى، ويتزامن ذلك مع تضييق على المصلين ومنع دخول المئات منهم.

ويتعرض المسجد الأقصى يومياً، عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين والمتطرفين اليهود، بحماية أمنية مشددة، في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانياً ومكانياً.

وتتعمد منظمات “الهيكل” المزعوم تنظيم جولات استفزازية في ساحات الحرم والقيام بطقوس وتلمودية وتقديم شروحات عن الهيكل الذي يحضرون لإقامته مكان قبة الصخرة.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى