سياسة

البحرين تستثني المشاركين في سباق الجائزة الكبرى من الحجر الصحي!

نشرت شبكة ”بي بي سي“ الرياضية مقالا للكاتب ”اندرو بنسون“ تحت عنوان ” جائزة البحرين الكبرى: المخاوف من فيروس كورونا يجبر المنظمين على اتخاذ تدابير خاصة“ تطرق فيه إلى الإجراءات التي اتخذتها الدول المنظمة لسباقات الجائزة الكبرى التي تنطلق من استراليا في 13 مارس وتعقبها فيتنام وأخيرا البحرين في 20-22 مارس.

العالم- البحرين

واوضح الكاتب أن السلطات الفيتنامية اتخذت قرارا بحجر كل قادم من إيطاليا لمدة 14 يوما وهذا يعني أن فريق فيراري الإيطالي لن يتمكن من المشاركة في السباق!

وهو الأمر الذي ترفضه شركة فورمولا ون التي تهدد بالغاء البطولة مستقبلا في كل بلد يمنع إقامتها حاليا.

وأما السلطات الحاكمة في البحرين فقد فرضت الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على المسافرين من عدد من البلدان التي تفشى فيها انتشار الفيروس ، بما في ذلك إيطاليا ، موطن فيراري, لكنها لا تخطط لفرض حظر على فريق فيراري القادم من إيطاليا للمشاركة في السباق!

السلطات تخطط لعملية فحص سريعة لموظفي F1 للحد من تأثير القيود, فقد طلبت سلطات الهجرة والصحة في البحرين أسماء وتفاصيل رحلة جميع أفراد F1 الذين يعملون للفرق أو مديرين أو مذيعين أو وسائل إعلام ممن زاروا الصين أو عبروها (بما في ذلك هونج كونج) وإيران والعراق وإيطاليا واليابان، كوريا الجنوبية وماليزيا وسنغافورة ومصر ولبنان وتايلاند في غضون 14 يومًا قبل وصولهم إلى البحرين.

هذا بالإضافة إلى أسماء وتفاصيل رحلة جميع المسافرين الذين يخططون للوصول إلى البحرين عبر الإمارات العربية المتحدة. من المتوقع أن يتم فحص هؤلاء المسافرين في مطار المنامة عند وصولهم وإذا لم يثبت إصابتهم بفيروس كورونا فسيُسمح لهم بدخول البلاد.

ويعكس هذا الإستثناء من إجراءات الحجر الصحي بحسب متابعين, إصرارا من ولي العهد الخليفي سلمان الخليفة بتنظيم السباق بأي ثمن, وفي الوقت الذي يتعرض فيه المواطنون البحرانيون القادمون من بعض الدول إلى إجراءات الحجر الصحي, فيما لا زال المئات من البحرانيين معلقين في بلدن أخرى ولا تتخذ السلطات أي إجراء لإعادتهم إلى البحرين.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى