الدولية

بوتين يتحدث عن قرارات توصل اليها مع اردوغان حول إدلب

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن المحادثات التي أجراها اليوم الخميس مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، أدت للتوصل إلى حزمة قرارات تهدف إلى تخفيف التوتر في منطقة إدلب السورية.

العالم – اوروبا

وقال بوتين في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي: “بناءً على نتائج مفاوضاتنا، اتفقنا على وثيقة مشتركة، سيتم الإعلان عن بنودها من قبل وزراء الخارجية”.

وأضاف: “تحدد الوثيقة الحلول التي وضعناها مع الرئيس التركي، السيد رجب طيب أردوغان، خلال المباحثات اليوم التي استمرت أكثر من ست ساعات”.

واكد الرئيس الروسي: “نتيجة لمحادثاتنا، اتفقنا على وثيقة مشتركة، سينشر وزراء الخارجية أحكامها. والتي تلخص القرارات التي اتخذناها، مع رئيس الجمهورية التركية، السيد رجب طيب أردوغان، خلال مشاورات اليوم التي استغرقت أكثر من ست ساعات”.

وتابع: “لقد أكدنا اليوم اهتمام بلدانا بمواصلة عملهما في إطار صيغة أستانا. لقد كانت عملية أستانا هي التي أعطت زخماً جدياً في سياق التسوية السورية”.

و بدوره، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن التوصل لاتفاق حول فرض نظام وقف إطلاق النار في إدلب اعتبارا من الساعة 00:00 ليل الخميس/ الجمعة.

وقال أردوغان عقب مباحثاته مع بوتين: “لقد أظهرنا اليوم إرادة بشأن التسوية… سيتم وقف إطلاق النار ابتداء من الليلة في الساعة 00:00. وسنتخذ كل الخطوات اللازمة لذالك”.

وانطلقت اليوم، في موسكو، المفاوضات بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، التي تتركز على قضايا التسوية في سوريا وعلى رأسها سبل إيجاد حل للأزمة الراهنة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى