الدولية

قاسمي: العالم لن يتسامح مع تهديد وتفرد ساسة اميركا المتوهمين

صرح سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في فرنسا بهرام قاسمي ردا على الاتهامات الباطلة للسفير الأمريكي في باريس ، أن العالم لن يتسامح مع ترهيب وتهديد وتفرد ساسة اميركا المتوهمين.

العالم- ایران

وكتب بهرام قاسمي في تغريدة على على صفحة السفارة الإيرانية على تويتر اليوم (الثلاثاء) ، رداً على الاتهامات الباطلة للسفير الأمريكي لدى فرنسا “جيمي ماكورت” ضد إيران : انكم انتم وساسة اميركا ، اساس ومصدر الانقلابات الكثيرة والعنف وانعدام الأمن والفقر والتطرف والإرهاب في جميع أنحاء العالم ، ولا يزال هذا جزءًا مهمًا واستراتيجيًا من سياساتكم التوسعية والمتفردة .

وأضاف: “جيلنا في هذا العصر والاجيال القادمة والتاريخ في جميع الأرشيفات ومراكز تخزين الوثائق في الساحة العالمية بالإضافة إلى الذاكرة التاريخية للعالم والشعوب ، هم شهود ورواة صادقون لجهودكم في هضم الحقوق والتفرد ستكون نتيجته تدمير الحرية والمساواة والأخلاق والإنسانية والإنجازات البشرية السامية.

وأضاف قاسمي: “والآن تبدأ مفارقة تاريخية أخرى وتتكرر وهو انكم بصفتكم أكبر منتهك لجميع الأعراف والالتزامات الدولية عبثًا تطالبون دول العالم المستقلة الأخرى باتباع سياساتكم الهدامة والعدائية”.

وأشار السفير الإيراني في باريس إلى أن “العالم مليء بالتنوع الثقافي ، ولكل منها خلفيتها التاريخية والحضارية ، مع تجارب سابقة وفي سياق التطورات العالمية ، العالم لن يخيفها ترهيب وتهديد وتفرد ساسة اميركا المتوهمين “.

وقال ان العالم ومن خلال اعتماده العقل والذكاء الجماعي لن يعود أبدًا إلى عصر الهيمنة السابق .

وصف السفير الأمريكي في فرنسا ، في تصريحات واهية إيران بأنها الراعي الأول للإرهاب في العالم والمصدر الرئيس لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط ، ودعا الحكومة الفرنسية للانضمام إلى الولايات المتحدة في معارضة إيران لضمان السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى