العربية

كيف علق أمراء سعوديون على اعتقال بن عبدالعزيز وبن نايف؟

بعد ساعات من أنباء اعتقال الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف، ولي العهد السابق بتهمة الخيانة العظمى، والتي عقوبتها الإعدام أو السجن مدى الحياة علق بعض الأمراء بشكل ضمني على تلك الأنباء مادحين ولي العهد محمد بن سلمان ربما خوفا على حياتهم “كما علق ناشطون”.

العالم- السعودية

وقامت السلطات السعودية خلال اليومين الماضيين بحملة اعتقالات شملت 3 أمراء كبار في العائلة المالكة بينهم شقيق الملك سلمان، ويأتي هذا بعد نحو عامين على الموجة الأولى من اعتقالات طالت العشرات من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الثروة والمال في المملكة.

وكانت السلطات قد شنت عام 2017 حملة اعتقالات واسعة شملت العشرات من رموز العائلة المالكة والوزراء ورجال أعمال، واحتجزوا جميعا في فندق ريتز كارلتون بالرياض، والذين اشتهروا لاحقا بمعتقلي الريتز.

وتعليقا على اعتقال الاميرين ، غرد الأمير سطام بن خالد آل سعود والأمير عبد العزيز بن متعب آل سعود، كل على حدة، بمقطع شعري معروف في مدح الأمير محمد بن سلمان.

وكتب الأمير عبد الله بن سلطان آل سعود على صفحته: “من سالمهم سالمناه، ومن عاداهم عاديناه، هذا أمر بايعنا عليه وعاهدنا الله به، والأمر من قبل ومن بعد لله”.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن اعتقال الأميرين، وهما حسب وصفها “من أكثر الشخصيات البارزة في المملكة” من شأنه “تعزيز سلطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وإزاحة منافسيه على اعتلاء العرش”.

وذكرت أن حراسا من البلاط الملكي يرتدون أقنعة وملابس سوداء ذهبوا إلى منزلي الرجلين واعتقلوهما وفتشوا منزليهما، مشيرة إلى أنه قد وجهت لهما تهمة “الخيانة”.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى