الدولية

قبيلة سورية تنتفض بوجه الاحتلال الاميركي وميليشياته

قتل وأصيب عدد من المدنيين أمس الاحد، برصاص قيادي في تنظيم “قسد” كان متزعما سابقا في جماعة “داعش” الوهابية، وذلك أثناء خروجهم بمظاهرات ضد الاحتلال الأمريكي والتنظيمات المسلحة التابعة له، مطالبين بدخول الجيش السوري إلى منطقتهم.

العالم – سوريا

وذكر موقع “سبوتنيك” أن عناصر من قسد قتلوا متظاهراً مدنياً وأصابوا آخرين بجروح بليغة، بعد استهدافهم بالرصاص الحي لدى ترديدهم شعارات مناوئة لـ”الاحتلال الأمريكي” أثناء مظاهرة خرجت تنديدا بممارسة الأمريكي التي تقوم بسرقة النفط الوطني والممتلكات المدنية الخاصة، وذلك أمام مقر ما يسمى “المجلس المحلي” التابع لقسد في بلدة سفيرة تحتاني غربي محافظة دير الزور السورية.

وأشار الموقع إلى أن سكان بلدتي المحيميدة والسفيرة تحتاني وغيرها من قرى وبلدات الخط الغربي (كما يسميه أبناء المنطقة)، هم من أبناء قبيلة البكارة خرجوا بمظاهرات حاشدة قاموا خلالها بقطع الطرق، مرددين هتافات وشعارات ضد الاحتلال الأمريكي، مطالبين بدخول الجيش السوري إلى منطقتهم.

ونقلت “سبوتنيك” عن الشيخ نواف راغب البشير، شيخ قبيلة البكارة قوله إن: “الشاب نجم العبدالله العطوان، من أبناء عشيرة العبد جادر وهي إحدى عشائر قبيلة البكارة، استشهد وأصيب ثلاثة آخرون بعد إطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل عناصر تنظيم قسد بقيادة المدعو (خليل الوحش) القيادي السابق بتنظيم داعش، والقيادي الحالي في تنظيم قسد الموالي للجيش الأمريكي أثناء خروجهم مع العشرات من أبناء قريتي المحيميدة والسفيرة بمظاهرة سلمية للتنديد بممارسات التنظيم الانفصالية وعمالتها للاحتلال الأمريكي الذي يعمل على سرقة النفط السوري والثروات في المنطقة.

وتابع البشير بأن قرى الخط الغربي من محافظة دير الزور وعددها 16 قرية تشهد حالة من التوتر وردة الفعل على هذه الحادثة، حيث ما زال السكان مستمرين بمظاهراتهم الرافضة للاحتلال الأمريكي وممارسات قسد الموالي له، وقاموا بقطع الطرق بالإطارات المشتعلة وطردوا جميع عناصر التنظيم من مراكزهم ورفضوا جميع دعوات التهدئة معه.

يشار أن مناطق سيطرة الاحتلال الأمريكي وتنظيم قسد في الجزيرة السورية (شرق الفرات) تشهد حالة من الرفض الشعبي لممارسات الاحتلال الأمريكي، حيث خرجت عشرات المظاهرات والاعتصامات الشعبية ضدهم في أوقات سابقة، راح ضحيتها العشرات من المدنيين الذين قتلوا برصاص تنظيم قسد المدعوم أمريكياً.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى