الدولية

نيجيريا تحث”أوبك” على عقد اجتماع جديد

قال وزير النفط النيجيري تيميبري سيلفا، إنه قد يتعين على أوبك والدول غير الأعضاء عقد اجتماع جديد.

العالم – افريقيا

هذا وللنظر مجدداً في خفض الإنتاج، معبراً عن خيبة الأمل حيال انهيار أسعار النفط، بعد انخراط السعودية وروسيا في حرب على الحصة السوقية.

وحلت نيجيريا في المركز الثامن بين مصدري النفط نهاية العالم الماضي بنحو 1.9 مليون برميل يوميا، تلتها كازاخستان بـ1.4 مليون برميل يوميا، ثم البرازيل بـ1.3 مليون برميل يوميا.

وقال وزير النفط النيجيري تيميبري سيلفا، للصحفيين، إن التراجع الحاد في خام برنت، الذي نزل بما يصل إلى 30%، اليوم، قد يجبر على تغيير في الأساليب.

وتعهدت السعودية وروسيا بزيادة الإنتاج رغم الطلب العالمي الآخذ بالضعف، بعد توقف المفاوضات، الأسبوع الماضي، دون التوصل إلى اتفاق بشأن تخفيضات المعروض، بحسب رويترز.

وأحدث انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أنحاء العالم، وتصاعد عدد وفيات المرض، هزة في الأسواق العالمية.

وقال ترامب، في سلسلة تغريدات، إن تهاوي أسعار النفط سيعود بالنفع على الأمريكيين. وقال: “جيد للمستهلك، أسعار البنزين تنزل!”.

وخفض بنك ستاندرد تشارترد، يوم الإثنين، توقعاته لأسعار النفط لعامي 2020 و2021، في ظل ما أسماه “حرب الأسعار” التي أشعل فتيلها انهيار اتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين، متوقعاً أنها ستكون شديدة وطويلة على الأرجح.

وقلص البنك متوسط توقعاته لخام برنت لعام 2020 إلى 35 دولاراً للبرميل من 64 دولاراً، وخفض متوسط توقعاته للخام لعام 2021 إلى 44 دولاراً للبرميل من 67 دولاراً للبرميل في وقت سابق.

وبالنسبة لأسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، خفض البنك توقعاته لعام 2020 إلى 32 دولاراً للبرميل من 59 دولاراً، وتوقعاته لعام 2021 إلى 41 دولاراً للبرميل من 63 دولاراً.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى