العربية

اعداد كبيرة ترشح لمجلس الشعب السوري وهذه المحافظة متصدرة

تختتم اليوم مدة تقديم طلبات الترشيح لمجلس الشعب السوري وهي سبعة أيام تبدأ من اليوم التالي لنشر المرسوم في الجريدة الرسمية، والذي حدد موعد انتخابات المجلس في 13 نيسان القادم،

العالم – سوريا

وفي ظل إقبال كثيف، حيث بلغت عدد الطلبات التي استقبلتها المحافظات السورية أكثر من 5 آلاف طلب ترشيح خلال الأيام الماضية.

كشف رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات حيدر رحمة إمكانية زيادة فترة تقديم طلبات الترشيح ثلاث ساعات وذلك حسب الإقبال على الانتخابات، وإن كان هناك إقبال شديد سيتم تمديدها إلى الساعة العاشرة مساء.

وفي تصريح لـصحيفة «الوطن» السورية أوضح رحمة أنه من صلاحيات اللجنة أن تمدد مدة تقديم الطلبات خمس ساعات قياساً إلى موضوع تمديد مدة فترة الانتخابات.

وواصلت حلب ومناطقها تصدرها لعدد الطلبات التي استقبلتها فبلغت 1300 طلبا في حين سجلت حمص 578 وحماة 463 ودمشق 461 وريفها 425.

وأكد رئيس لجنة الترشيح الأولى في دمشق حازم ألوسي أن الأحزاب المرخصة بدأت بتقديم طلبات بأسماء مرشحيها، معتبراً أن العبرة ليس في الكم بل بالنوعية فهناك تنوع في المرشحين سواء من الخريجين الجامعيين والنساء والأحزاب المرخصة وغيرهم.

وأكد رئيس لجنة الترشيح في محافظة الرقة مصطفى الإبراهيم أن الإقبال أصبح كبيراً عندما انتقلت اللجنة من السبخة في ريف الرقة إلى محافظة حماة لاستقبال طلبات الترشيح.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى