الدولية

إجراءات جديدة تتخذها كوريا الجنوبية بشأن ‘كورونا’

أعلن نائب مدير المراكز الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، كوون جونغ ووك، اليوم الخميس، أن وزارة الصحة ستطبق إجراءات تفتيش خاص عند دخول البلاد من عدد من الدول الأوروبية بسبب انتشار فيروس كورونا هناك، موضحا أن استراتيجية مكافحة “كوفيد-19” بعد إعلانه وباء عالميا لا تزال هي نفسها.

العالم – أسيا والباسفيك

وقال كوون جونغ ووك: “من أجل منع تغلغل إضافي لفيروس كورونا من الخارج، فإنه اعتبارا من يوم 15 آذار/مارس، سيتم فرض إجراءات دخول خاصة لكل من قام بزيارة فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإنجلترا وهولندا”.

وأضاف قائلا: “بالنسبة لهؤلاء المسافرين، سيتم اتخاذ إجراءات تدابير إضافية لفحص الحجر الصحي، وسيتم نقل معلومات عنهم إلى المؤسسات الطبية المختصة”.

ومع تواصل تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، كثفت العديد من الدول الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس، وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس الموافق لـ 11 آذار/مارس، فيروس كورونا المستجد “وباء عالميا”، لكنها أكدت أنه لا يزال من الممكن “السيطرة عليه”.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحافي، في جنيف: “نحن قلقون للغاية إزاء مستويات التفشي المقلقة وخطورتها، وكذلك أيضا إزاء مستويات انعدام التحرك المقلقة” في العالم.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى