العربية

العراقيين قادرون على إجبار الاحتلال الامريكي على المغادرة

دانت حركة عصائب أهل الحق، اليوم الجمعة، بأشد العبارات ما قامت به قوات الاحتلال الأمريكي من اعتداء سافر على مقرات القوات العسكرية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي ،وكذلك المنشآت المدنية وما تسبب به هذا الاعتداء من استشهاد مجموعة من المقاتلين والمدنيين .

العالم – العراق

وأكدت الحركة في بيانها الذي تلقته (واع)، “ضرورة الالتفات الى أن وبعد صدور قرار البرلمان العراقي ،ومن ثم طلب الحكومة العراقية من القوات العسكرية الأجنبية بالرحيل فوراً من أرض العراق ، فإن هذه القوات هي قوات احتلال”، مشيرة إلى “خروج جماهير شعبنا في مظاهراتهم المليونية الأضخم في تاريخ العراق والرافضة لبقاء القوات الأجنبية بعدما قامت به هذه القوات من اعتداءات عديدة على السيادة والدم العراقي كان أعظمها حادثة اغتيال الشهداء القادة”.

وقالت إن “هذه القوات هي قوات احتلال لدول أجنبية على الدولة العراقية وبالتالي فإن من حق الشعوب مقاومة هذه القوات وبكل الوسائل لإجبارها على الانسحاب وإنهاء الاحتلال ،وهذا حق كفلته شرائع السماء وقوانين الأرض”.

وأضافت أنه “على الادارة الامريكية أن تعلم أنه لا سبيل لها لأن تفرض إرادتها واحتلال شعب أبيّ وغيور ،مثل الشعب العراقي مهما امتلكت من قوة عسكرية ،ومهما قامت به من غطرسة وعدوان ،وأن السبيل الأفضل لها هو التفاهم مع الحكومة العراقية حول آليات وتفاصيل سحب قواتها وعودة جنودها الى وطنهم كما فعلوا ذلك في افغانستان”.

وتابعت الحركة أن “العراق أولى بذلك لأن أرضه لا يتواجد عليها ما يتواجد على أرض افغانستان ،من تنظيمات إرهابية ،ولأن الوضع السياسي وجاهزية القوى العسكرية والأمنية في العراق أفضل من افغانستان ،ويجب أن تعلم الادارة الامريكية بأن العراقيين قادرون على إجبار قواتها العسكرية على الخروج كما فعلوا ذلك من قبل”.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى