الدولية

100 مليون أوروبي قيد الحجر الصحي بسبب كورونا

أفادت صحيفة “غارديان” البريطانية اليوم الأحد بأن عدد المواطنين الذين وضعوا قيد الحجر الصحي في أوروبا في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، قد تجاوز 100 مليون شخص.

العالم- أوروبا

وشهدت هذه الحصيلة ارتفاعا حادا إثر إعلان إسبانيا، البؤرة الثانية للفيروس في القارة العجوز بعد إيطاليا، عن فرض حظر التجول في عموم أراضي البلاد لمدة 15 يوما، في محاولة لاحتواء الأزمة.

وفي وقت من المتوقع فيه أن تتخذ دول أخرى في القارة العجوز خطوات مماثلة، ستظهر الأسابيع القليلة القادمة ما إذا كانت هذه الإجراءات غير المسبوقة من حيث صرامتها ستؤتي ثمارها وستنجح في ردع تفشي الفيروس.

وعلى الرغم من احتفاظ الصين بالصدارة في قائمة أكثر دول العالم تضررا بكورونا، تحولت أوروبا في مؤخرا إلى أكبر بؤرة للوباء على مستوى العالم من حيث وتيرة انتشاره، حيث تضم قائمة الدول العشر الأكثر تضررا بالفيروس ثلاث دول فقط غير أوروبية.

خبير أمريكي يتوقع موجة ثانية من تفشي كورونا في الصين

في السياق ، رجح نتوني فوشي رئيس المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض المعدية، حدوث موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد قد تبدأ في الصين، بعد إلغاء السلطات الحجر الصحي هناك.

وأضاف الخبير الأمريكي في حديث أدلى به لقناة ABC التلفزيونية: “الصين، وبكل بساطة، قامت فقط بإغلاق البلاد. ولكن مع بدء عمليات رفع القيود والعودة ألى الحياة الطبيعية هناك، قد تحدث موجة ثانية من المرض. أتمنى ألا يحدث ذلك”.

من جانبها أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الأحد، تسجيل 20 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا أمس السبت، ارتفاعا من 11 حالة الجمعة.

وارتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي للصين حتى الآن إلى 80844.

وسجلت الصين عشر حالات وفاة يوم السبت، ليصل العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كورونا في البلاد إلى 3199 شخصا حتى الآن.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى