العربية

حماس تحذر الاحتلال من عدم استغلال مبادرة السنوار

حذر عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى دودين، حكومة الاحتلال” الإسرائيلي” من عدم استغلال فرصة مبادرة السنوار المتعلقة بملف الأسرى “الإسرائيليين” لدى المقاومة في قطاع غزة.

العالم – فلسطين

وقال دودين في تصريح صحفي : “الفرص لا تأتي دومًا، وقد يضطر الاحتلال إلى التفاوض في ظروف أعقد بكثير”، مشيرًا إلى أن المرونة الجزئية مرهونة بمدى تعاطي الاحتلال معها، ومدى يمكن أن يقدمه في هذه القضية، وهل سيضيع الفرصة كما حدث في المرات السابقة، أم سيتعاطى بجدية”.

وأضاف: “نتنياهو يدير بروباغندا إعلامية، وآخِر ما يهمه فيها استرجاع الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، وهو لا يفعل شيئًا على أرض الواقع”حسبما افاد موقع فلسطين اليوم.

وأكد دودين على أن “الاحتلال الإسرائيلي يعرف ما المطلوب، وهذا لا يُطرح عبر الإعلام، والمقاومة كانت دائمًا مستعدة لصفقة تبادل، والتعطيل كان من طرف الاحتلال”.

وحمل دودين حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن حياة كل أسير فلسطيني في المعتقلات الإسرائيلية.

مبادرة السنوار

وجاء ذلك عقب تصريح بنيامين نتنياهو والذي أعلن فيه عن جهوزيته لتحريك سريع للملف عبر وسطاء، وذلك عقب مبادرة السنوار التي طرحها قبل أيام عدة.

وكان السنوار قال: “يمكننا أن نقدم تنازلًا جزئيًا في ملف جنود الاحتلال الأسرى لدى الحركة مقابل إفراجه عن الأسرى الفلسطينيين كبار السن والمرضى والنساء والأطفال، كمبادرة إنسانية في ظل أزمة فيروس كورونا”.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى