العربية

وزير الداخلية اللبناني: تجربة تنظيم حركة السيارات وفق المفرد والمجوز ناجحة

 لفت وزير الداخلية اللبناني ​محمد فهمي الى انّ تجربة تنظيم حركة السيارات وفق أرقام المفرد والمجوز هي ناجحة، وقد أثبتت جدواها حتى الآن لجهة التخفيف من الازدحام في الشوارع. و في مقابلة صحفية اليوم الاربعاء  قال فهمي أنّ المخالفات للقرار انخفضت من 1213 مخالفة امس الأول الى 424 امس، ونتوقع مزيداً من الانخفاض في عددها خلال الأيام المقبلة.

العالم_لبنان

وأشار الى انّ “النتائج الجيدة التي حققتها التجربة تدفع إلى الاستمرار فيها، ثم يبنى على الشيء مقتضاه لاحقاً تِبعاً للمنحى الذي ستتخذه الامور في مواجهة كورونا، معتبراً انّ اعتراضات البعض على القرار الصادر طبيعية لأنه من الصعب أن ترضي جميع الناس، وما يهمنا هو أنّ مردوه الإجمالي إيجابي، ويصبّ في خانة تحسين وتحصين التعبئة العامة من خلال رفع مستوى التقيّد بها واحترام شروطها.

ينفذ قرار تنظيم السيارات وفق المفرد والمجوز في لبنان منذ يوم الاثنين و القوى الامنية كثفت إجراءاتها الميدانية مع دخول قرار وزارة الداخلية يومه الثالث لتنظيم سير الآليات والمركبات على الطرقات و الشوارع والالتزام بمعايير السلامة إنفاذا لقرار التعبئة العامة ومنع التجول ليلا. فقد نشرت العديد من الدوريات لامن الدولة و​قوى الأمن الداخلي عند مداخل قرى وبلدات والتدقيق بأرقام لوحات السيارات والتي تنهي هذا اليوم بالأرقام المزدوجة وقمع المخالفات مع التشدد في ارتداء الكمامات القفازات مع الالتزام أيضا بمرافقة شخص واحد داخل السيارة.

وكانت وزارة الداخلية اللبنانية أصدرت يوم الاحد مذكرة جديدة أعلنت فيها أنه سيتم تقييد حركة السيارات السياحية والعمومية والشاحنات الخاصة والعمومية، والدراجات النارية على مختلف أنواعها على الشكل التالي: اثنين- اربعاء- جمعة: للوحات المفردة التي تنتهي أرقامها برقم مفرد. ثلاثاء- خميس- سبت: للوحات المزدوجة التي تنتهي أرقامها برقم مزدوج ويعتبر الصفر رقماً مزدوجاً. ويمنع في أيام الأحاد سير السيارات والشاحنات والدراجات النارية على أنواعها. ويعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ 6 أبريل وحتى إشعار آخر.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى