الدولية

اليابان تشدد على الانتباه لإرشادات التباعد الاجتماعي

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية بأن رئيس الوزراء شينزو آبي دعا، اليوم السبت، المواطنين في جميع أنحاء اليابان إلى تجنب الذهاب إلى أماكن السهر كالحانات والمطاعم، وذلك في تشديد لإرشادات التباعد الاجتماعي الرامية إلى مكافحة انتشار فيروس كورونا.

العالم_ أسيا والباسفيك

وجاءت دعوة المواطنين للبقاء في منازلهم في المساء بعد أيام من إعلان حالة الطوارئ في طوكيو وست مناطق أخرى.

ويشدد آبي التعليمات تدريجيا في مسعى للحد من أثر الوباء على اقتصاد بلاده وهو ما عرضه لانتقادات بالتباطؤ الشديد في اتخاذ الإجراءات اللازمة والمجازفة بانتشار الفيروس خارج نطاق السيطرة.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن طوكيو، بؤرة تفشي فيروس كورونا في اليابان حاليا، سجلت ما يزيد على 190 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم السبت متجاوزة العدد القياسي المسجل أمس الجمعة وهو 189 إصابة، بحسب ما نقلت “رويترز”.

هذا وكشفت وسائل إعلام يابانية، في وقت سابق، عن إمكانية استمرار حالة الطوارئ في اليابان لمدة نصف عام لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ذكرت قناة “تي بي اس” اليابانية أن استمرار حالة الطوارئ في اليابان مطلوب لمواجهة فيروس كورونا حتى وإن تطلب الأمر نصف عام إضافي.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى