الدولية

11سيناتورا أميركيا طالبوا السعودية خفض انتاج النفط

أجرى أعضاء جمهوريون غاضبون في مجلس الشيوخ الأمريكي اتصالا هاتفيا استغرق ساعتين مع ثلاثة مسؤولين سعوديين، طالبوهم خلاله باتخاذ إجراء ملموس لخفض إنتاج النفط.

العالم – السعودية

في المقابل، ومن الطرف السعودي كان وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان ونائب وزير الدفاع خالد بن سلمان والسفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان.

وكان هؤلاء الاعضاء الغاضبون بمجلس الشيوخ، طالبوا في مارس من خلال تشريع، باخراج القوات الأمريكية من المملكة العربية السعودية وسحب صواريخ باتريوت وأنظمة الدفاع ثاد منها.

وتراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ 18 عاما في ظل وباء كورونا الذي تسبب في توقف أنشطة اقتصادية في أنحاء العالم وفي ظل سباق لزيادة الإنتاج.

وقد توصلت السعودية وروسيا وحلفاؤهما -الذين يشكلون معا مجموعة “أوبك +” – إلى اتفاق لخفض إنتاج النفط بمقدار 10% من إجمالي الإمدادات العالمية، في محادثات مطولة جرت يوم الخميس، وقالوا إنهم يريدون أن يخفض المنتجون الآخرون 5% أخرى.

قاد المكالمة، السيناتوران دان سوليفان وكيفين كرامر ، أعضاء لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ ، الذين قدموا تشريعا في مارس لسحب القوات الأمريكية وصواريخ باتريوت وأنظمة الدفاع ثاد من المملكة العربية السعودية ما لم تخفض الإنتاج.

المصدر: روسيا اليوم

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى